عاجل

مقاتلو (سرايا أهل الشام) ولاجئون يتجهون من عرسال في لبنان إلى فليطة السورية

تقرأ الآن:

مقاتلو (سرايا أهل الشام) ولاجئون يتجهون من عرسال في لبنان إلى فليطة السورية

حجم النص Aa Aa

وصل مئات المقاتلين من فصيل “سرايا أهل الشام” التابع للجيش السوري الحر و المئات من العائلات السورية اللاجئة في مخيمات عرسال شمال لبنان إلى سوريا ،بعدما تم اجلاؤهم من لبنان بموجب اتفاق مع حزب الله. وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان والإعلام الحربي التابع للحزب.
المرصد أفاد أن “نحو 40 حافلة و14 سيارة تابعة للصليب الأحمر تقل نحو 3214 شخصا، بينهم 350 مقاتلا من الفصيل وصلت الى بلدة فليطة في القلمون الغربي في ريف دمشق، وستتنقل بعدها إلى بلدة الرحيبة الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في القلمون الشرقي.

من جانبها الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية ذكرت أن سيارات الصليب الأحمر سترافق القافلة من جرود عرسال حتى فليطا، حيث يتجه مسلحوا السرايا مع ذويهم باتجاه الرحيبة والآخرون الراغبون بتسوية أوضاعهم إلى عسال الورد.

يذكر أن حزب الله بدأ حملة عسكرية في الحادي والعشرين من تموز/يوليو على منطقة جرود عرسال التي تؤوي أيضا مخيمات غير رسمية لآلاف السوريين الهاربين من الحرب في بلادهم ،وبعد أيام من القتال تم التوصل الى اتفاق آخر بين حزب الله وجبهة فتح الشام ، تم بموجبه اجلاء نحو 8000 مقاتل من الجبهة ولاجئ من جرود بلدة عرسال الى محافظة إدلب الواقعة تحت سيطرة فصائل جهادية في شمال غرب سوريا.
ولم يشارك الجيش اللبناني مباشرة في المعركة الأخ يرة ضد جبهة فتح الشام، لكنه كان على تنسيق مع حزب الله ،ومن المرتقب أن يبدأ الجيش عملية عسكرية ضد تنظيم داعش الذي لا يزال متواجدا قرب الحدود مع سوريا.