عاجل

العراق يعلن بدء الحملة الجوية ضد مواقع داعش في مدينة تلعفر

تقرأ الآن:

العراق يعلن بدء الحملة الجوية ضد مواقع داعش في مدينة تلعفر

حجم النص Aa Aa

تواصل القوات العراقية شن ضربات جوية على مواقع تنظيم داعش في مدينة تلعفر تحضيرا لإنطلاق عمليات استعادة آخر أكبر مواقع التنظيم في محافظة نينوى بشمال العراق، وفق ما أفادت قيادة العمليات المشتركة.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول لوكالة فرانس برس إن “فكرة العمليات رسمت في قيادة العمليات المشتركة والخطط العسكرية أيضا”.وأضاف “هناك تحضريرات تجري في انتظارتلقي أوامر السيد القائد العام للقوات المسلحة (رئيس الوزراء حيدر العبادي) بعد الاطلاع على الخطط وتحديد الساعة الصفر لتنطلق العمليات العسكرية وسنعلن عن ذلك بشكل رسمي”.وأشار رسول في بيان إلى أن “العمليات لم تبدأ بعد“،ولفت إلى أن “الضربات تجري وفق معلومات استخباراتية من القوة الجوية العراقية التي كانت بصدد جمعها منذ فترة”.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء قال متحدث بإسم وزارة الدفاع العراقية “إن العراق بدأ قصفا جويا لمدينة تلعفر التي تقع غربی مدينة الموصل التي يسيطر عليها تنظيم داعش”. نقلا عن قناة السومرية

المتحدث محمد الخضري قال “إن سلاح الجو العراقي بدأ معركة تحرير مدينة تلعفر من خلال تنفيذ ضربات جوية على تحصينات تنظيم داعش، والقوات العراقية المشتركة تنتظر اكتمال الضربات الجوية على مواقع داعش لبدء الهجوم البري”.كما أشار إلى أن القوات تمركزت في مواقعها وفق الخطة المرسومة لتحرير كافة الأراضي التي لا تزال تحت سيطرة داعش.

من جهته قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق الركن رائد شاكر جودت، قال في بيان إن “وحدات من الفرقة الآلية المدرعة و قوات النخبة تتحرك وتتمركز في مواضعها القتالية استعدادا لمعركة تحريرتلعفر المدينة التي تسكنها غالبية من التركمان، وكانت آخر المناطق التي سقطت بيد تنظيم داعش في محافظة نينوى.
يشار أن تحرير تلعفرياتي كخطوة ثانية بعد تحرير الموصل ثاني أكبرمدينة عراقية في نهاية شهرحزيران/ يونيو.