عاجل

من هي المدينة الأكثر أمانا في العالم لعام 2017؟

تقرأ الآن:

من هي المدينة الأكثر أمانا في العالم لعام 2017؟

حجم النص Aa Aa

أصدر موقع نومبيو الأمريكي قائمة تضم أكثر تسع دول العالم أمانا. وتصدرت العاصمة الإماراتية أبو ظبي القائمة، إذ استند الموقع أثناء إعداده للقائمة على قاعدة بيانات ومعلومات هي الأضخم على مستوى العالم. وتتضمن قاعدة البيانات تفاصيل المعيشة في تلك الدول.

واعتمد الموقع على قياس نسبة الجريمة في هذه الدول، وسجلت أبو ظبي 13.54 نقطة وهو أدنى معدل يسجل ضمن مؤشر الجرائم على مستوى العالم خلال الشهر الستة الماضية.

وبهذه النقاط تفوقت أبو ظبي على مدينة بازل السويسرية التي تلت أبو ظبي في الترتيب من حيث الأمان وميونيخ الألمانية وسنغافورة وكيبيك الكندية وتايبيه الصينية وبويز في الولايات المتحدة الأمريكية وبرن السويسرية وزيورخ السويسرية.

وتعتبر مدينتي دكا في بنغلاديش وسان بيدرو سولا في هندوراس بأكثر مستوى جريمة في أنحاء العالم.

وأعرب المستخدمون المتفاعلون مع موقع “نومبيو” أن أبوظبي قد حققت أدنى مستويات للجريمة، وأعلى مستويات الشعور العام بالأمان في المدينة.


نبذة عن موقع نومبيو

وكان موقع “نومبيو” قد تم إطلاقه في العام 2009، وهو عبارة عن قاعدة بيانات إلكترونية تعاونية، تتيح للمستخدمين مشاركة ومقارنة المعلومات حول تكاليف المعيشة بين الدول والمدن. ويرصد الموقع بيانات عن 334 دولة، حيث يصدر تقريره عن مستويات الأمان في المدن. وتعتبر المدن التي تسجل أقل من 20 نقطة على مؤشر الجرائم “منخفضة جداً“، بينما المدن التي تسجل من 20 إلى 40 نقطة تعتبر “منخفضة“، ومن 40 إلى 60 نقطة “معتدل“، أما المدن التي تسجل من 60 إلى 80 نقطة فتعتبر “مرتفعة“، وأكثر من 80 نقطة تعتبر “مرتفعة جداً.