عاجل

مسلمة أمريكية تفوز في معركتها ضد شرطة كاليفورنيا

تقرأ الآن:

مسلمة أمريكية تفوز في معركتها ضد شرطة كاليفورنيا

حجم النص Aa Aa

فازت إمرأة مسلمة من مدينة لونغ بيتش الكاليفورنية بملغ تسوية قدره 85 ألف دولار،بعد أن أجبرتها الشرطة على خلع حجابها بالقوة أثناء احتجازها في 2015،بعد معركة دامت أكثر من سنتين ضد شرطة كاليفورنيا،

وأعلن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية أن مجلس المدينة وافق على تسوية الدعوى القضائية التي رفعتها كيرستي باول ضد عناصر الشرطة.

مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية الذي رفع الدعوة نيابة عن باول قال” إجبار باول على خلع غطاء الرأس أمام رجال آخرين يعتبرانتهاكا لمعتقداتها الدينية، حيث كان بإمكانهم تفتيشها على إنفراد من قبل ضابطات دون مخاوف أمنية، بدل إجبارها على تحمل الإزعاج و إذلالها جسديا و معنويا، التجربة كانت صادمة للغاية بالنسبة لها”.

وقالت محامية منظمة الحقوق المدنية الإسلامية مروة رفاحي التي وكلتها كريستي “ إن التسوية التى تمت الموافقة عليها يوم الثلاثاء تختتم المعركة القانونية التى شنتها كيرستى منذ أن رفعت دعوى قضائية عام 2016 ضد إدارة شرطة لونغ بيتش”.


وبحسب المحامية فإن كريستي أوضحت للضباط “أنها ترتدي الحجاب وفقا لعقيدتها الدينية وإن من حقها القانوني ارتداءه“، ورغم ذلك فقد نقلتها الشرطة إلى مركز شرطة حيث تم حجزها وتجريدها من الحجاب أمام ضباط ونزلاء آخرين، و إستمر اعتقالها لمدة 24 ساعة دون حجابها، وعند السماح لها بالمغادرة، أعطيت حقيبة ممتلكات تحتوي على متعلقاتها ومن بينها الحجاب الذي أجبرت على خلعه..

يشارإلى أنه في الأشهرالتي أعقبت الدعوى التي رفعتها كريستي في أبريل/نيسان 2016 أعادت إدارة الشرطة إصلاح سياستها للسماح للسجناء بارتداء أغطية رأسهم الدينية بعد تفتيشهم.