عاجل

السعودية تنفي خبر طلب الرياض الوساطة من إيران

تقرأ الآن:

السعودية تنفي خبر طلب الرياض الوساطة من إيران

حجم النص Aa Aa

نفت المملكة العربية السعودية الأربعاء خبرطلب وساطة مع إيران الذي تداولته مختلف وسائل الإعلام في الفترة الاخيرة.

من جانبها وكالة الأنباء السعودية (واس) نقلت عن مصدر مسؤول قوله “إن المملكة العربية السعودية لم تطلب أية وساطة بأي شكل كان مع إيران، مضيفا أن ما تم تداوله من أخبار بهذا الشأن عارٍ من الصحة جملة وتفصيلاً”.

ويأتي النفي السعودي بعد 3 أيام من التصريحات التي أدلى بها وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي خلال زيارته لإيران قال فيها “إن السعودية تقدمت بطلب إلى العراق للتدخل بهدف التوسط بين طهران والرياض“، حسبما نقلت شبكة الإعلام العراقي الرسمية.

المصدر ذكر أيضا “أن المملكة تتمسك بموقفها الثابت والرافض لأي تقارب بأي شكل كان مع النظام الإيراني الذي يقوم بنشر الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم ويقوم بالتدخل بشؤون الدول الأخرى، و كذلك لأن النظام الإيراني الحالي لا يمكن التفاوض معه بعد أن أثبتت التجربة الطويلة أنه لا يحترم القواعد والأعراف الدبلوماسية ومبادئ العلاقات الدولية و يستمر الكذب وتحريف الحقائق ، لذلك فإن المملكة تؤكد خطورة النظام الإيراني وتوجهاته العدائية تجاه السلم والاستقرار الدولي”.

وأضاف “ إن المملكة تناشد جميع دول العالم بالعمل الجاد من أجل ردع النظام الإيراني عن تصرفاته العدوانية وإجباره على التقيد بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والأنظمة والأعراف الدبلوماسية”.