عاجل

السعودية تفتح معبر "سلوى" للحجاج القطريين وترسل طائرات الى الدوحة

تقرأ الآن:

السعودية تفتح معبر "سلوى" للحجاج القطريين وترسل طائرات الى الدوحة

حجم النص Aa Aa

أيام قليلة على بدء موسم الحج للعام 2017 ووسط الازمة المستمرة بين دول الرباعي العربي المقاطع لقطر وهي السعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين ومصر، والحديث السابق عن منع الحجاج القطريين من الوصول الى الشعائر المقدسة وتسييس احد اهم دعائم الاسلام والمطالبة بتدويله ووصف وزير الخارجية عادل الجبير للقضية بإعلان حرب على السعودية، استقبل ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز سمو الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، الذي يعد اول شخصية قطرية رفيعة المستوى تزور قصر السلام في جدة منذ بدء الازمة.
الزيارة جاءت للتوسط لدى الرياض لفتح منفذ “سلوى” الحدودي لدخول الحجاج القطريين، وساطة يمكن القول انها نجحت بعد توجيه الملك سلمان بن عبد العزيز بالموافقة على طلب الوسيط، والسماح لجميع القطريين الراغبين في اداء فريضة الحج بالدخول من دون تصاريح الكترونية عبر منفذ “سلوى”.
كما أمر العاهل السعودي بنقل كافة الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي بالدمام ومطار الاحساء الدولي ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.
فضلا عن ذلك أمر العاهل السعودي بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط الجوية السعودية الى مطار الدوحة لنقل كافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة، واستضافتهم على نفقته الخاصة أيضا.
بدوره أكد ولي العهد السعودي على عمق العلاقة بين الشعبين السعودي والقطري إضافة الى العلاقة التاريخية التي تجمع بين القيادة السعودية والعائلة المالكة في قطر بحسب “واس”.