عاجل

البريكست: مواطنو الاتحاد الأوروبي قد لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول إلى المملكة المتحدة بعد الانفصال

تقرأ الآن:

البريكست: مواطنو الاتحاد الأوروبي قد لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول إلى المملكة المتحدة بعد الانفصال

حجم النص Aa Aa

تفيد بعض تقارير وسائل الإعلام البريطانية أن بريطانيا تخطط للسماح لمواطني الاتحاد الأوربي بالدخول إلى البلاد دون الحاجة للحصول على تأشيرات دخول.

في إطار وضع الخطط الحكومية للهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ذكرت بعض المصادر الاعلامية انه سيكون بامكان مواطني الاتحاد الأوروبي السفر إلى المملكة المتحدة دون الحاجة للحصول على تأشيرات دخول.

ولم تصدر وثيقة رسمية أو سياسية من الحكومة بهذا الصدد حتى الآن، بيد ان التقارير نُقلت عن مصادر حكومية وذكرت أن بريطانيا تخطط للسماح بدخول مواطني الإتحاد من دون تأشيرة إلى البلاد بعد البريكست.

ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين يرغبون في العمل أو الدراسة أو الاستقرار في المملكة المتحدة سوف يحتاجون إلى الامتثال لقواعد الهجرة المستقبلية بمجرد مغادرة البلاد للاتحاد الأوروبي في آذار/ مارس 2019.

ومن المقرر ان تكشف الحكومة سياسة الهجرة المستقبلية فى وقت لاحق من هذا العام.

ومن اولويات الحكومة الحد من الهجرة، لكن سبق وان قال بعض الوزراء انهم يريدون للشركات السماح بتوظيف عمال اوربيين مهرة.

السفر بدون تأشيرة لا يصل إلى حرية الحركة بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي والتي تنطوي على الحق في العمل في دولة أخرى.

وبشكل منفصل، تقول الحكومة البريطانية إنها واثقة من أن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع بروكسل تسير على الطريق للانتقال إلى المرحلة المقبلة بعد أكتوبر / تشرين الاول.

ويأتي هذا الخبر بعد صدور تقارير اشارت إلى أن الجانبين قد يضطران إلى تأخير المحادثات حول العلاقات المستقبلية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بسبب عدم إحراز تقدم بشأن القضايا ذات الأولوية.