عاجل

الشرطة الإسبانية تحبط هجوما "إرهابيا" وتقتل خمسة مشتبه بهم في هجوم برشلونة

تقرأ الآن:

الشرطة الإسبانية تحبط هجوما "إرهابيا" وتقتل خمسة مشتبه بهم في هجوم برشلونة

حجم النص Aa Aa

قتلت الشرطة الاسبانية في الساعات المبكرة من الجمعة خمسة مشتبهين في تخطيط وتنفيذ “الهجوم الإرهابي” في برشلونة، ونفذت القوات الخاصة عملية امنية بمدينة كامبريلس الواقعة على بعد 120 كيلومترا جنوب برشلونة.
المتحدثة باسم شرطة حكومة الاقليم الشمالي قالت ان القتلى الخمسة كانوا يرتدون احزمة ناسفة واقدموا على دهس المارة في منتجع المدينة الساحلية قبل ان تعترض الشرطة سيارتهم وتبدأ بتبادل النار معهم وتحبط هجوما كبيرا ثانيا، واصيب ستة مدنيين وشرطي واحد في عملية دهس بسيارة استهدفت المدنيين في المدينة الساحلية كامبريلس في الساعات الاولى قبل فجر الجمعة بحسب الحكومة المحلية، وهو هجوم جاء بساعات قليلة من الهجوم الدموي في برشلونة الذي أوقع ثلاثة عشر قتيلا ونحو مئة جريح وهم من ثماني عشرة جنسية وفقا للدفاع المدني في اسبانيا واشار الدفاع المدني الى ان الضحايا والمصابين هم من فرنسا، فنزويلا، استراليا، ايرلندا، بيرو، الجزائر، الصين، الارجنتين، هولندا، بلجيكا، المجر، اليونان، كوبا، مقدونيا، ايطاليا ورومانيا. ويشارك العاهل الاسباني الملك فيليبي السادس في دقيقة صمت في برشلونة عند منتصف ظهر اليوم بالتوقيت المحلي تضامنا مع الضحايا وعائلاتهم فيما اعلن رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي الحداد الوطني في المملكة ثلاثة ايام اعتبارا من اليوم الجمعة.
الشرطة الإسبانية كانت أوقفت اسبانيا ومغربيا في بلدتين مختلفتين بعيدتين عن برشلونة من مئة الى مئتي كيلومتر.
كما قتل شخص إثر انفجار منزل في مدينة ألكنار الوقاعة على بعد 200 كيلومتر عن برشلونة. وقد اعتقلت الشرطة الاسبانية مشتبها به آخر صباح الجمعة بحسب راديو كاتلان.