عاجل

جدل حول حساب الشيخ القطري عبد الله الثاني على تويتر

تقرأ الآن:

جدل حول حساب الشيخ القطري عبد الله الثاني على تويتر

حجم النص Aa Aa

قال حساب يدعي أنه لنجل الشيخ عبد الله علي الثاني الذي التقى الملك سلمان الخميس وتوسط لحل أزمة الحجاج القطريين إن الحساب الذي تم تدشينه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لوالده وحصل على علامة التوثيق هو مفبرك ولا يمثل الشيخ القطري.

وذكر علي بن عبدالله بن علي آل ثاني في تغريده على موقع تويتر “#بيعتي_لتميم .. هذا الحساب لا يمثل ابوي الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله ال ثاني وحسبي الله ونعم الوكيل.”


ويعتبر ​عبد الله بن علي بن عبد الله آل ثاني أحد كبار الاسرة الحاكمة في قطر، فهو الابن التاسع لحاكم قطر الشيخ الراحل علي بن عبد الله آل ثاني، وجدّه هو ثالث حكام قطر الشيخ عبدالله بن جاسم آل ثاني، وينظر إليه كأحد أقوى المنافسين لتولي السلطة في قطر.

ووصل متابعو حساب الشيخ القطري خلال اليومين الماضيين إلى أكثر من 247 ألف مستخدم. وبدأ ​عبد الله بن علي بن عبد الله آل ثاني تغريداته بشكر الملك سلمان ونجله محمد على استقباله وقبول وساطته في ازمة الحجاج القطريين.


كما نفى الشيخ القطري في تغريده لاحقه ما ذكره وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن بان تكون زيارته إلى السعودية جاءت لامور شخصية، مؤكدا على أن وساطته الحالية تهدف في الاساس إلى تيسير أمور الحجاج القطريين وتسهيل زيارات الشعب القطري لاقاربهم وأهاليهم في السعودية.


واثارت تغريدات عبد الله علي الثاني انتقادات القطريين الذي اعتبر بعضهم أن المخابرات السعودية تدير الحساب وأنه قيد الاقامة الجبرية، فيما رد أخرون بنشر وسم #تميم_المجد