عاجل

مقتل شخص واصابة آخر في حادث دهس في مدينة مرسيليا الفرنسية

تقرأ الآن:

مقتل شخص واصابة آخر في حادث دهس في مدينة مرسيليا الفرنسية

حجم النص Aa Aa

توفي شخص واحد على الأقل وجرح آخر إثر حادثة دهس استهدف موقفين للحافلات في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا.

ووقع الحادث الأول عند الثامنة والنصف صباحا في الدائرة الحادية عشرة من مرسيليا وتسبب في مقتل سيدة، في حين وقع الحادث الثاني عند التاسعة والنصف في الدائرة الثالثة عشرة حيث صدمت نفس السيارة سيدة أخرى سببت لها اصابة بليغة.

قوات الأمن اعتقلت السائق في الميناء القديم بالمدينة الساحلية التي تشهد توافدا كبيرا للسياح خلال فترة الصيف، وباشرت تحقيقا مكثفا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الحادث.

النائب العام في الجمهورية في مرسيليا كسافييه تارابو، أعلن أن العمل ليس عملا إرهابيا، مؤكدا أن “التحقيق يتجه إلى فرضية الاضطراب النفسي”.

تارابو ذكر أن “ليس هناك أي شيء يسمح حاليا بوصف هذا العمل بأنه عمل إرهابي“، مضيفا “عثرنا معه على رسالة لها صلة بمستشفى للطب النفسي، ونتجه إلى هذه الفرضية”.

وأشارت مصادر طبية أنّ القتيل والجرحى كانوا ينتظرون وسائل النقل العام في مواقف للحافلات قبل أن تصدمهم السيارة.

وعقب الحادث طلبت الشرطة الفرنسية من المارة وسكان المدينة بالابتعاد عن المنطقة. في الوقت الذي تواصل فيه البحث عن سبب الاصطدام.

وتم تطويق مكان الحادث، ولا تزال دوافع المهاجم مجهولة.

موقع “لوباريسيان” الفرنسي ذكر أن الشرطة اعتقلت رجلا، يبلغ من العمر 35 عاما، بعدما نفذ الحادث الأول في منطقة “لا كغوا غوج“، التي أصيب فيها شخص واحد، والحادث الثاني في منطقة “لافالنتين“، التي قتلت فيها امرأة في ال42 من العمر.



وشهدت فرنسا الكثير من الهجمات الإرهابية التي نفذت عن طريق عمليات دهس استهدفت مارة من المدنين والعسكريين، ما جعل السلطات الفرنسية تكثف من الاجراءات الأمنية تحسبا لتنفيذ المزيد من الاعتداءات المتكررة والتي تضرب فرنسا منذ العام 2015.