عاجل

جريمة اغتصاب جماعي لفتاة معاقة ذهنيا في المغرب تثير استنكارا واسعا

القبض على ستة قاصرين، مشتبه فيهم بتهمة هتك عرض واغتصاب جماعي لفتاة، وتوثيق جريمتهم على شريط فيديو، ونشره على شبكة الانترنيت

تقرأ الآن:

جريمة اغتصاب جماعي لفتاة معاقة ذهنيا في المغرب تثير استنكارا واسعا

حجم النص Aa Aa

جريمة مروعة شهدتها مدينة الدار البيضاء في المغرب أثارت موجة استنكار كبيرة بعد ان أقدمت مجموعة من المراهقين على اغتصاب فناة مختلة عقليل تبلغ من العمر 24 عاما. وقد ألقت أجهزة الامن في المدينة الدار البيضاء القبض على ستة قاصرين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة، يشتبه في ارتكابهم للجريمة.

وصرحت المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالحها قامت بإجراء تحرياتها بشكل سريع نظرا لبشاعة الجريمة من جهة، ولأنها تمت بطريقة عنيفة ضد فتاة تعاني من خلل عقلي، ومن جهة ثالثة لقيام المغتصبين بتوثيق جريمتهم على شريط فيديو، ونشره على شبكة الانترنت.

وتعود أحداث الجريمة منذ حوالي ثلاثة أشهر، على متن حافلة للنقل االعام، حيث قام ستة من الشباب باغتصاب وهتك عرض الشابة إيمان، التي تعاني من إعاقة ذهنية، وقاموا بتصوير فعلتهم بالفيديو، ونشروه على مواقع التواصل الاجتماعي، ولولا هذا التسجيل، لما كانت مصالح الامن لتصل الى الفاعلين، لعدم تسجيل أية شكوى أو إبلاغ من قبل الضحية أو من قبل سائق الحافلة.


ومكنت التحريات والأبحاث المكثفة من طرف مصالح الامن من تحديد هوية المشتبه فيهم، واعتقالهم. وأضاف نفس البلاغ ان أجهزة الأمن أيضا تمكنت من تحديد هوية الضحية، التي اسمها إيمان، وهي من مواليد 1993، والتي تبين انها تقطن بنفس الحي الذي يقيم فيه كل المشتبه فيهم.

وقد تم التحفظ على المشتبه فيهم القاصرين، حسب المصدر ذاته، بالنتظار استكمال التحقيق الذي تقوم به مصالح الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا تزال التحريات جارية لتحديد كافة الملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتوقيف باقي المتورطين فيها وتقديمهم أمام العدالة.