عاجل

رئيس البرلمان الأوروبي يدعو لإغلاق مساجد أوربا بعد الصلاة

دعىوة رئيس البرلمان الأوروبي "أنتونيو تجاني"، الى غلق المساجد بعد كل صلاة، وطبع الخطب وتسليمها للشرطة قبل القائها

تقرأ الآن:

رئيس البرلمان الأوروبي يدعو لإغلاق مساجد أوربا بعد الصلاة

حجم النص Aa Aa

فيما لا تزال أوروبا تعيش على وقع تداعيات الهجمات الأخيرة في إسبانيا، دعا رئيس البرلمان الأوروبي “أنتونيو تجاني” الى غلق المساجد بعد كل صلاة، وطبع الخطب وتسليمها للشرطة قبل القائها.

وجاء في تصريحات رئيس البرلمان الأوروبي: “ برأيي، يجب ان نفعل مثل ما تفعله الدول الأخرى، حيث يتم طبع خطبة الإمام وتسليمها للشرطة، وفور اتمام الصلاة، يُغلق المسجد، لان المسجد مخصص للعبادة، وليس مكانا للخوض في السياسة”.

وأضاف: “علينا أن نحذو حذو الأردن، حيث تعتبر المساجد مكانا للعبادة فقط، ويتم فيها طبع خطبة الإمام، وتسليمها للشرطة قبل القائها، أو مثلما يحصل في كردستان، او العراق حيث لا تتعدى المساجد كونها مكانا للعبادة لا غير، وتقفل أبوابها بعد انتهاء الصلاة مباشرة. لأن المساجد ليست مكانا للتجمعات السياسية. وهناك أيضا المغرب كمثال حي، حيث توجد أنظمة مراقبة للمساجد”.

مؤكدا أيضا: “ان هذا الأمر يجب ان يطبق على الجميع، فإذا خاضت الكنيسة مثلا في السياسة، أو دعت إلى العنف ضد الآخرين، فإن المسؤولين عن هذه الأفعال يجب أن يخضعوا للمساءلة القانونية”.

وجاءت تصريحات “أنتونيو تجاني” بعد الاحداث الأخيرة التي جرت في اوروبا، ومن بينها تلك التي حدثت بفرنسا، او بلجيكا، أو المانيا، ومؤخرا في اسبانيا وفنلندا، سببها عناصر تبنوا الفكر التطرفي لنظام داعش، والذين كانت تربطهم علاقات مباشرة، او غير مباشرة في غالب الأحيان، ببعض الائمة، أو بعض المساجد المتواجدة في اروربا، والتي أودت بحياة الكثيرين، وخلفت مئات الجرحى.