عاجل

محاكمة المغربي الذي قتل امرأتين وجرح ثمانية اشخاص بفنلندا

محكمة فنلندية أن الشرطة توجه تهمة القتل بنية الإرهاب لاثنين من خمسة مغاربة معتقلين على خلفية حادث الطعن الذي وقع الأسبوع الماضي في ساحة سوق توركو في فنلندا

تقرأ الآن:

محاكمة المغربي الذي قتل امرأتين وجرح ثمانية اشخاص بفنلندا

حجم النص Aa Aa

أعلنت محكمة فنلندية، اليوم، أن الشرطة طلبت توجيه تهمة القتل بنية الإرهاب لاثنين من خمسة مغاربة معتقلين على خلفية حادث الطعن الذي وقع الأسبوع الماضي في ساحة سوق توركو المزدحم في جنوب غرب فنلندا.

وكانت الشرطة قد اتهمت في السابق فقط المشتبه به الرئيسي عبد الرحمن مشكاح، البالغ من العمر 18 عاما، بقتل شخصين وإصابة ثمانية في حادث الطعن الجمعة الماضي، إذ لم يكن حينها دور الأربعة الباقين قد اتضح في الهجوم.

ومثل جميع المشتبه بهم في جلسة استماع أمام المحكمة عند الساعة 11 صباحاً بالتوقيت المحلي، (08.00 بتوقيت غرينتش)، وتم أيضا الاستماع الى اقوال مشكاح مباشرة من المستشفى الذي يتلقى به العلاج، عن طريق الاتصال المباشر بالفيديو، لأن حالته الصحية لا تسمح له بالحراك.

وصرح محامي المعتدي، كارل جوميروس: “عبد الرحمن مشكاح، اعترف في جلسة استماع مغلقة أمام المحكمة، بتنفيذ هجوم يوم الجمعة، والذي اودى بحياة امرأتين وإصابة ثمانية أشخاص في هجوم بسكين في مدينة توركو الفنلندية، لكنه نفى وجود أي دافع إرهابي”.

واوردت الشرطة ان المهاجم مغربي، يبلغ 18 عاما، مشيرة إلى أنه وصل إلى فنلندا مطلع عام 2016، حيث قدم طلبا للجوء.

ويتلقى المشتبه به العلاج في غرفة العناية الفائقة في المستشفى، إثر اصابته بطلق ناري في الفخذ.

وتفيد الشرطة أنه من بين ضحايا اعتداء توركو، هناك أشخاصا من عدة جنسيات من بينها، إيطاليا، والسويد، وبريطانيا، إضافة إلى فنلندا، وتتراوح أعمارهم بين 15 و67 عاما.

كما اعلنت الشرطة الفنلندية السبت، ان المعتدي، استهدف النساء، ويتم التحقيق في هذه القضية على أنها الاعتداء “الإرهابي” الأول الذي يضرب البلاد.