عاجل

الغواصون يعثرون على بعض أشلاء البحارة المفقودين في حادث المدمرة "جون إس ماكين"

تقرأ الآن:

الغواصون يعثرون على بعض أشلاء البحارة المفقودين في حادث المدمرة "جون إس ماكين"

حجم النص Aa Aa

آمر الأسطول الأمريكي في المحيط الهادئ ذكر أن الغواصين عثروا على بعض الأشلاء التي قد تعود للبحارة الأمريكيين المفقودين الذين كانوا على متن المدمرة “جون إس ماكين“، التي اصطدمت بناقلة نفط يوم الإثنين بالقرب من سواحل سينغافورة.

ولم يوضح الأدميرال سكوت ه. سويفت، كم عدد الجثث التي تم العثور عليها بعد حادث المدمرة التي ترسو في قاعدة تشانجي البحرية. وأضاف أن البحرية الماليزية التي تشارك في جهود البحث، قد عثرت على جثة في البحر يحتمل أن تعود لأحد البحارة العشرة المفقودين.

وقد سلمت البحرية الماليزية الجثة التي عثرت عليها إلى الأمريكيين ليتم التعرف عليها.

تشارك سفن وطائرات من خمس دول في البحث عن البحارة في منطقة الحادث ومياه ماليزيا وسينغافورة، اللتان أعلنت كل منهما أنها تقوم بأعمال البحث تشاركهما الطائرات والسفن من الولايات المتحدة وأندونيسيا وأوستراليا.

الأدميرال سويف أشار إلى أن عمليات البحث ستستمر رغم العثور على رفات البعض. وذكر: “الأمر الأهم بالنسبة لأسطول المحيط الهادئ الأمريكي هو البحارة العشرة المفقودين وعائلاتهم“، وتابع “يحذونا الأمل دائما، بوجود ناجين”.

بعد حادث يوم الإثنين، أعلن الأدميرال جون ريتشاردسون كبير ضباط البحرية، أن جميع الـ 277 قطعة التي تعود إلى البحرية الأمريكية حول العالم، ستأخذ فرصة للصيانة لأيام، لمراجعة طواقمها والعاملين عليها وأساسيات أخرى.




وزير الدفاع جيم ماتيس ذكر أنه قد بدأ التحقيق في الحادث. موضحا “بالطبع، نقوم بالتحقيق بالحادث وهذا يفترض الوقوف على تفاصيل الواقعة”.