عاجل

هيلاري كلينتون تنعت ترامب بالشخص المقزز

تقرأ الآن:

هيلاري كلينتون تنعت ترامب بالشخص المقزز

حجم النص Aa Aa

دونالد ترامب “شخص قذر “بهذه الكلمات وصفت هيلاري كلينتون الرئيس الأمريكي في كتابها الذي سيصدر في 12 ايلول/سبتمبر المقبل.

ووصفت كلينتون في مقتطفات صوتية من كتابها “ماذا حدث” بثتها اليوم الأربعاء شبكة ام.اس.ان.بي.سي حملتها الرئاسية عام 2016 بأنها “مبهجة ومهينة ومثيرة للغضب ومحيرة” وأقرت بأنه خذلت ملايين من أنصارها بخسارتها أمام ترامب في الانتخابات التي جرت في تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي المقتطفات وصفت كلينتون تفاصيل ما حدث في مناظرة يوم التاسع من أكتوبر تشرين الأول في سانت لويس التي تعقبها فيها ترامب عن قرب حول المنصة وكيف كان يترصدها وهي تتلقى أسئلة من مشاهدي التلفزيون. وجاءت المناظرة بعد يومين من ظهور تسجيل صوتي سمع فيه ترامب وهو يتفاخر بتحسس أجساد نساء رغما عنهن.

وقالت المرشحة السابقة للحزب الديمقراطي “كنا على المسرح وكان يطاردني أينما اذهب وينظر الي في عيني ويكشر في وجهي الامر الذي ازعجني للغاية .

وأضافت كلينتون “لم يكن هذا مقبولا… كانت هذه المناظرة الرئاسية الثانية التي يتسكع فيها دونالد ترامب خلفي”.

وقالت أيضا ماذا كنتم ستفعلون لو كنتم مكاني؟ هل ستبقون هادئين ومبتسمين ام ستنظرون اليه في عينيه وتقولون له بصوت عال: “تراجع ايها الشخص القذر، ابتعد، أعلم بأنك تعشق مضايقة النساء لكنك لن تضايقني، تراجع”.

وتابعت كلينتون تقول “كانت واحدة من تلك اللحظات التي تتمنى فيها أن توقف المشهد وتسأل كل من يشاهدونه حسنا ماذا كنت لتفعل؟ هل تظل هادئا مبتسما أم تلتفت إلى الوراء وتنظر في عينيه وتقول بصوت عال وواضح ’تراجع أيها المقزز. ابتعد عني. أعرف أنك تحب ترويع النساء لكنك لن تروعني. “

وكانت كلينتون قد أقرت بأنها خيبت امال الملايين وكتبت “لقد فشلت، وعلي أن اتعايش مع ذلك طوال حياتي”.

يشار الى أن كلينتون أمضت الأشهر الاخيرة وهي تكتب هذا الكتاب الذي من خلاله ستسلط الضوء على أسباب فشل حملتها الرئاسية وخسارتها أمام ترامب.