عاجل

الملك سلمان يصل إلى السعودية بعد اجازة مثيرة للجدل في طنجة

تقرأ الآن:

الملك سلمان يصل إلى السعودية بعد اجازة مثيرة للجدل في طنجة

حجم النص Aa Aa

وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز غادر إلى جدة، بعد قضاء عطلته السنوية في مدينة طنجة الساحلية .

وقالت وكالة الانباء السعودية إن العاهل السعودي وصل مساء الاربعاء إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي، حيث كان في استقباله عدد كبير من رجال الدولة والامراء.


وأمضى الملك سلمان شهرا كاملا في منتجع سياحي بمنطقة “كاب سبارطيل” ووفق مصدر محلي فإن الملك سلمان توجه صوب مطار “ابن بطوطة الدولي” في طنجة مصحوبا بوفده المرافق له وعدد من المسؤولين المغاربة على رأسهم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووالي طنجة محمد اليعقوبي.

ويشار الى أن الملك سلمان أمضى عطلته في طنجة، هذا العام، في ذرورة الأزمة المشتعلة مع قطر.

كم كلفت هذه العطلة ؟

واثير الكثير من الجدل حول هذه الزيارة حيث كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن الملك السعودي أنفق 100 مليون دولار خلال عطلته الصيفية التي يقضيها بمدينة طنجة.

الصحيفة اشارت الى أن حاشية الملك السعودي خلال تلك العطلة كانت تضم أكثر من ألف شخص، وجرى حجز أماكن لإقامة وزراء، ومستشارين، وأقارب للملك في أفخم فنادق المدينة.

ويقع مجمع الملك سلمان في طنجة بالقرب من “رأس سبارطيل” فوق شاطئ “الجبيلة”.

نيويرك تايمز من جهتها اشارت الى أن هناك 100 سيارة مرسيدس ورينج روفر سوداء على أتم الاستعداد لمرافقة الملك سلمان وحاشيته في جميع أنحاء المدينة.

كما كشفت مصادر أن تكلفة النوم وإيجار السيارات للوفد السعودي المرافق للملك خلال قضاء عطلته في المغرب، وصلت الى أكثر من 9 ملايين دولار.


يشار الى ان الملك سلمان يملك عقارات في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك عدة شقق سكنية في العاصمة الفرنسية باريس، وقصر على ساحل الريفييرا بفرنسا، وقصر في مدينة ماربيا الإسبانية، لكن طنجة هي المفضلة له من بين ممتلكاته العديدة حول العالم.