عاجل

إقالة قائد الأسطول الأميركي السابع من منصبه بعد حوادث تصادم

تقرأ الآن:

إقالة قائد الأسطول الأميركي السابع من منصبه بعد حوادث تصادم

حجم النص Aa Aa

تداولت وسائل إعلامية قرار البحرية الأميركية عزل قائد الأسطول الأميركي في المحيط الهادئ جوزيف اوكوين، على خلفية اصطدام المدمرة الأمريكية “جون أس أس ماكين“، مع ناقلة نفط بالقرب من سنغافورة، وهو الحادث التذي تسبب بفقدان عشرة بحارة.

وأشارت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مسؤولين أميركيين، إن جوزيف أوكوين قائد الأسطول السابع، الذي يقيم في مدينة يوكوسوكا اليابانية سيعزل من القيادة هذا الأربعاء بسبب أربعة حوادث اصطدام وقعت منذ يناير-كانون الثاني الماضي، من بينها اصطدامان سقط فيهما قتلى.


وكانت البحرية الأميركية قد أعلنت في وقت سابق عن تعليق كافة عملياتها حول العالم بعد “حادث اصطدام وقع شرقي سنغافورة“http://arabic.euronews.com/2017/08/21/ten-us-sailors-missing-after-maritime-collision، أدى إلى فقدان عشرة بحارة، وجرح 5 آخرين، وهو الحادث الثاني الذي تتعرض له سفن البحرية الأميركية خلال شهرين.


وفي سياق متصل، أكد قائد الأسطول الأميركي آدم سكوت سويفت خلال مؤتمر صحفي أنه تم العثور على جثث البحارة الأميركيين في الحجرات التي أغرقت بالماء في مدمرة الأسطول السابع “جون أس أس ماكين“، إثر اصطدامها بناقلة نفط في سنغافورة، حيث تمكنت مجموعة من الغواصين من العثور على بعض البقايا في تلك المقصورات المغلقة أثناء البحث، كما تمكنت البحرية الماليزية من العثور على بقايا يحتمل أن تكون للبحارة.