عاجل

كوريا الشمالية للسياح الروس :"أهلا بكم في بلادنا فهي أكثر أمنا من لندن"

تقرأ الآن:

كوريا الشمالية للسياح الروس :"أهلا بكم في بلادنا فهي أكثر أمنا من لندن"

حجم النص Aa Aa

كوريا الشمالية تفتح أبوابها أمام السياح الروس بإصدار أول ترخيص لشركة سياحة في موسكو واعدة عملاءها “بانغماس كامل” في حضارة البلاد التي تقول إنها “أكثر أمنا من المشي مساء في لندن”.

وتقدم الشركة الروسية التي حصلت على ترخيص من حكومة كوريا الشمالية رحلات منظمة لمجموعات تصل إلى عشرة أشخاص أو لأفراد “لتطلع المسافرين على الأوجه المتعددة للحياة في أكثر الدول انغلاقا”.

ويتعين أن يخضع زوار كوريا الشمالية “للفحص” قبل الرحلة وأن يرافقهم دوما مرشد يقوم بمراقبة “السلوك المناسب للسائح وضمان سلامته”. ويحظر على السياح التقاط صور لمنشآت استراتيجية وعسكرية ولا ينصحون بإجراء أحاديث طويلة مع المواطنين.

وأجرت كوريا الشمالية تجربتين نوويتين وعشرات التجارب الصاروخية منذ بداية العام مما زاد التوترات بدرجة كبيرة في شبه الجزيرة الكورية ومثل تحديا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

وتتكلف أغلى رحلة ومدتها 15 يوما 118090 روبلا أي ما يعادل “1997 دولارا” وتشمل زيارة مزرعة ومصنع للمياه المعدنية ومعبد بوذي وجولات في الجبال وأصناف طعام محلية. وتشمل رحلات أخرى الاسترخاء على الشواطئ ومهرجانا للجعة.

ولم يتضح ما إذا كانت الرحلات ستلقى إقبالا بين الروس الذين زاد بالفعل اهتمامهم بزيارة أوروبا والمنتجعات الأرخص سعرا في تركيا وتايلاند.