عاجل

سامسونغ تكشف عن إمكانات غالاكسي نوت 8

تقرأ الآن:

سامسونغ تكشف عن إمكانات غالاكسي نوت 8

حجم النص Aa Aa

من مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، قررت شركة سامسونغ الكشف عن جهازها الجديد سامسونغ غالاكسي نوت 8 .

ويحاول عملاق الاتصالات الكوري الجنوبي بهذا الجهاز طي صفحة مؤلمة في تاريخ صناعته لأجهزة الهواتف الذكية بعد عدة أشهر من الفشل الذريع الذي مُنيت به الشركة عند تسويق جهاز سامسونغ نوت 7 الذي عانى من مشكلة احتراق البطارية أثناء الشحن.

ما دفع سامسونغ لسحب الهاتف من جميع الأسواق العالمية وإيقاف بيعه مؤقتا حرصا على سلامة المستخدمين بعد تسجيل أكثر من 35 حالة احتراق للبطارية.

وكان مسؤول في الشركة في فيديو مسجل قد صرح أنه لا أحد سينسى ما حدث العام الماضي في قطاع الأجهزة. وقد جاء الاعتراف بمثابة رسالة بأن هذه الفترة قد ولّت إلى غير رجعة وفي محاولة تسويقية لجذب المستهلكين نحو الهاتف الجديد.

وقد حاولت الشركة تسليط الأضواء وإبراز المميزات التقنية الجديدة للقلم المرفق بهاتف سامسونغ نوت 8 والذي صنع شهرة أجهزة نوت منذ طرحها أول نسخة منها في الأسواق قبل ست سنوات.


وتبلغ مقاسات شاشة نوت 8 6.3 بوصة بتقنية إينفينيتي ديسبلاي وقد أغدقت الشركة كرما استثنائيا على زبائنها حين قررت تزويد الجهاز بذاكرة داخلية كبيرة.

حيث تأتي الذاكرة على ثلاث سعات: الأولى بسعة 64 غيغابايت والثانية 128 غيغابايت أما الثالثة فبسعة 256 غيغابايت قابلة للتوسع.

وعن البطارية سبب مشاكل نوت 7، فقد زود العملاق الكوري الجنوبي نوت 8 ببطارية سعتها 3.300 ميلي أمبير وغير قابلة للإزالة.

وعن هذا قال أحد المسؤولين في الشركة إن بطارية هاتف نوت 8 قوية جدا وقد أخضعناها لفحوص صارمة للتأكد من سلامتها كما فعلنا مع هاتف إس 8 وإس 8 بلاس. كما انه يمكن استخدام الجهاز يوما كاملا دون الحاجة لشحنه.

ويزن الجهاز الجديد 195 غراما أما مقاساته فهي 162.5مم طولا و74.8مم عرضا أما سمكه فيبلغ 8.6 مم.


وتعد سامسونغ زبائنها بتجربة رائعة حين مشاهدة الفيديوهات أما في مجال التصوير فإن الكاميرا الأمامية تتميز بدقة 8 ميجابكسل فيما الكاميرا الخلفية مزدوجة تأتي بدقة 12 ميجابكسل.

وبهذا الجهاز الجديد، وتطمح سامسونغ للحفاظ على مرتبة الريادة في في سوق الهواتف الذكية عبر العالم حيث كانت احتلت نسبة 23% من مجمل السوق العالمي لهذا المجال بحسب الأرقام التي صدرت عن الثلاثي الثاني للسنة الجارية.

ومن المتوقع أن يتم طرح هاتف نوت 8 في الأسواق في الخامس عشر من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل وهي نفس الفترة التي ستكشف فيها شركة آبل عن أجهزة الآيفون الجديدة.

ويمكن للراغبين حجز هاتف سامسونغ نوت 8 الجديد ابتداء من الخميس. أما السعر فلم يتم الكشف عنه بعد لكن المختصين يرجحون أنه سيكون بحدود 900 دولار ليكون بذلك هذا الهاتف من أغلى الأجهزة الذكية.

فمن يشتري ؟