عاجل

تجديد انتخاب فايزر رئيسا للاتحاد العالمي للجودو

عقد في العاصمة الهنغارية بودابست اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي للجودو، حيث تم إعادة انتخاب ماريوس فايزر رئيسا للاتحاد.

تقرأ الآن:

تجديد انتخاب فايزر رئيسا للاتحاد العالمي للجودو

حجم النص Aa Aa

عقد في العاصمة الهنغارية بودابست اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي للجودو، حيث تم إعادة انتخاب ماريوس فايزر رئيسا للاتحاد.

دورة الحياة مستمرة، إنها هنا في العاصمة الجميلة بودابست، حيث يولد الجودو من جديد.

هنا يعقد مؤتمر الجودو قبل انطلاق بطولة العالم للعبة.

أسرة الجودو اجتمعت لتحتفل بانتخابات الرئيس، وبما أن مجتمع لعبة الجودو هو أسرة واحدة، فالرئيس هو الأب.

أعيد انتخاب ماريوس فايزر كرئيس للاتحاد العالمي للجودو، وهو يلخص بكلماته ماذا يعني هذا الاتحاد؟.

ماريوس فايزر – رئيس الاتحاد العالمي للجودو، يقول:

“إنه شرف عظيم لي أن أقوم بخدمة أسرة الجودو للسنة المقبلة. إلى جانب فريقي لترويج لعبة الجودو وتطويرها عبر العالم، ولنقل قيم لعبة الجودو إلى المجتمع. الشرف والاحترام والانضباط وضبط النفس والشجاعة. أعتقد أننا يمكن أن نصنع عالما أفضل عبر هذا”.

السيد إيفيك غاليا – مدير أكاديمية الاتحاد العالمي للجودو، يقول:

“شهدنا تغييرات لا تصدق في طريقة اللعبة وشكلها. قبل أن تصبح إحدى الرياضات الأولمبية، وقد أصبحت الآن لعبة أولمبية. إنها تتمتع بشعبية كبيرة والناس يفهمونها. في السابق، كنا نتكلم اليابانية، لكننا الآن، نتكلم اليابانية التي يمكنهم فهمها، وهذ بفضل الرئيس الذي يتمتع ببعد النظر”.

السيد ميك تامورا – رئيس الاتحاد الكندي، يقول:

“بشكل استثنائي، السيد ماريوس فايزر رفع من مستوى الجودو بشكل رائع لم يكن من الممكن تصوره في عالم الرياضة. إنه بين عالمين ما قدمه للرياضة وللعبة الجودو عبر العالم… إنها فترة رائعة”.

الدكتور جورج كير – أستاذ الجودو الاسكوتلندي، يقول: “لا أعتقد أنه كان بإمكان أحد آخر فعل ذلك. أعتقد أن ما فعله هو شيء مثير”.

السيدة إستوني بريدجون الأمينة العامة لاتحاد الجودو الإفريقي، يقول:

“أعتقد أن هذا يتوج كل عملية ما يحدث في عالم الجودو وتطورات اللعبة في السنوات العشر الأخيرة، شيء لا يصدق. إضافة إلى أن السيد فايزر هو قائد رائع، وهو مصدر إلهام لنا جميعا خصوصا لنا في إفريقيا. وأيضا من أجل تحسين معاييرنا لتصبح على مستوى الاتحاد العالمي للجودو”.

السيد جان لوك – روج رئيس الاتحاد الفرنسي للجودو، يقول:

“التفاهم في الاستمرارية. ماريوس غير كل شيء نحو الأفضل. من خلال تطوير عدد من الأنشطة وتنظيمها، وإيجاد الوسائل والتوسع في الجانب التعليمي للجودو. وهذا أمر مهم”.