عاجل

القبض على خمس متورطين باختراق وكالة الانباء القطرية

تقرأ الآن:

القبض على خمس متورطين باختراق وكالة الانباء القطرية

حجم النص Aa Aa

وزارة الداخلية القطرية تعلن القبض على خمسة متورطين بواقعة القرصنة على وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا” وهي الحادثة التي أشعلت الازمة الخليجية الاخيرة.

وأشارت الوزارة في بيان لها أن النتائج الأولية للتحقيقات أظهرت أن فريق القرصنة استخدم تقنيات وأساليب مبتكرة، لاستغلال ثغرة إلكترونية في موقع الوكالة الرسمية ولم تكشف الوزارة عن مزيد من التفاصيل حول جنسيات المعتقلين.

كما اكدت الوزارة في بيانها انه من منطلق الشفافية سيتم عرض جميع نتائج التحقيق من خلال مؤتمر صحفي لوزارة الداخلية فور انتهاء التحقيقات.

الجدير بالذكر أن وكالة التحقيقات الفيدرالية الأمريكية “أف بي آي“، ‏والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانية “أن سي أي” تتعاون مع السلطات القطرية في هذه التحقيقات .

الدوحة كانت قد أعلنت الشهر الماضي رسميا، انها تتهم دولة الامارات بالتورط في اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا” و كذلك نشر تصريحات كاذبة منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقالت وزارة الداخلية إن عملية تثبيت ملف الاختراق للموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية (قنا) والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي جرت في أبريل/نيسان الماضي.

يشار الى أن وكالة الأنباء القطرية كانت قد تعرضت للاختراق، وأكدت في وقت لاحق تعرض حسابها على “تويتر” للاختراق وطالبت الوكالة جميع وسائل الإعلام تجاهل ما ورد من تصريحات ملفقة لأمير دولة قطر.