عاجل

أول شركة طيران سعودي منخفض التكلفة

تقرأ الآن:

أول شركة طيران سعودي منخفض التكلفة

حجم النص Aa Aa

بهدف دعم قطاع السياحة الداخلية، المملكة العربية السعودية تطلق شركة “طيران أديل” للرحلات المنخفضة التكلفة.

الشركة المملوكة من المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ستبدأ الشهر المقبل في 23 سبتمبر أي في اليوم الوطني للمملكة، والرحلات ستقتصر على المدن السعودية بداية ثم ستعمل الشركة على توسيع خارطة رحلاتها لتشمل مناطق أخرى في الشرق الأوسط.

ووصلت اليوم الى مدينة جدة أول طائرة وهي من طراز “ايرباص أيه 320” قادمة من مصنع طائرات إيرباص بمدينة هامبورغ في ألمانيا وقد سميت هذه الطائرة باسم طائرة النير أي النجم المشرق.

أسعار تناسب الجميع

رئيس مجلس إدارة طيران أديل المهندس صالح بن ناصر الجاسر أكد أن رؤية الشركة الجديدة واهدافها الاستراتيجية تندرج ضمن المبادرات الرئيسية لبرنامج التحول وذراع الطيران الاقتصادي.


فالتوجه الجديد بحسب الجاسر هو أن تعمل الشركة ضمن مجموعة المؤسسة العامة للخطوط السعودية، وأن تتبع الخطط الشاملة في المملكة بتوفير خدمات النقل الجوي عالية الجودة بخيارات متنوعة تناسب كافة شرائح المسافرين وكذلك بأسعار منخفضة “.

يشار الى ان السعودية، قد أطلقت في أبريل 2016 خطتها لتنويع الاقتصاد تحت مسمى “رؤية 2030“، التي تتضمن كذلك تشجيع إنشاء الشركات الصغيرة وتطوير التعليم والتدريب.

كما أعلنت بداية الشهر الجاري إطلاق مشروع سياحي ضخم بتحويل 50 جزيرة ومجموعة من المواقع الطبيعية على ساحل البحر الأحمر إلى منتجعات سياحية