عاجل

ترودو يرحب بالملك عبد الله الثاني على طريقته الخاصة

تقرأ الآن:

ترودو يرحب بالملك عبد الله الثاني على طريقته الخاصة

حجم النص Aa Aa

نشر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، صورة تجمعه بالعاهل الأردني عبد الله الثاني، وولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، في كندا .

وعلق ترودو في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر،” ليلة جميلة للترحيب بالملك عبد الله الثاني والأمير حسين من الأردن إلى كندا” .


وتشير الصورة التي نشرها رئيس الحكومة الكندي الى الطبيعة الخلابة الموجودة في كندا، من دون الاشارة في تغريدته الى اسم المنطقة.

وجرى استقبال العاهل الأردني في مقر إقامة الحاكم العام،في قصر ريدو هول، في العاصمة الكندية أوتاوا، بحضور ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله، وقال بيان للقصر الملكي إن الملك والحاكم العام لكندا، أكدا حرص البلدين على الارتقاء بمستويات التعاون بينهما إلى آفاق أوسع، لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وزيادة التبادل التجاري بينهما، وكذلك في قطاع التعليم، خاصة التدريب المهني والتقني.

وتناول اللقاء المستجدات على الساحة الإقليمية، وخاصة عملية السلام والأزمة السورية، والجهود الرامية إلى إيجاد حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، إضافة إلى جهود محاربة الإرهاب.

كما تطرق اللقاء إلى الأعباء الاقتصادية والاجتماعية التي تتحملها المملكة جراء استضافتها للاجئين السوريين.

وبدأ الملك عبد الله الثاني الاثنين، زيارة رسمية إلى كندا، يجري خلالها مباحثات مع الحاكم العام لكندا ديفيد جونستون، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وعدد من كبار المسؤولين الكنديين.