عاجل

ترامب لكوريا الشمالية.. "الحوار ليس هو الحل"

تقرأ الآن:

ترامب لكوريا الشمالية.. "الحوار ليس هو الحل"

حجم النص Aa Aa

استبعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أي مفاوضات دبلوماسية مع كوريا الشمالية وقال إن “الحوار ليس هو الحل” وذلك بعد يوم من إطلاق بيونغ يانغ صاروخا باليستيا حلق فوق اليابان وأثار إدانة دولية.

وغرد ترامب في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “الولايات المتحدة تتحدث إلى كوريا الشمالية وتدفع لهم إتاوة منذ 25 عاما. الحوار ليس الحل!”.


لكن وزير الدفاع جيمس ماتيس قال اليوم إن الولايات المتحدة لم تستبعد الحلول الدبلوماسية مع كوريا الشمالية وذلك بعد ساعات من تغريدة ترامب.

وأضاف ماتيس قبل اجتماع مع نظيره الكوري الجنوبي في البنتاغون “لم نتخل قط عن الحلول الدبلوماسية. نواصل العمل سويا وأنا والوزير (الكوري الجنوبي) نتشارك في مسؤولية توفير الحماية لبلدينا وشعبينا ومصالحنا”.

ودعت اليابان إلى فرض عقوبات جديدة.

وقالت كوريا الشمالية إن إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى يوم الثلاثاء جاء ردا على التدريبات العسكرية التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وحثت اليابان الولايات المتحدة يوم الأربعاء على التقدم باقتراح لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية قد تستهدف عمالة كوريا الشمالية في الخارج وإمدادات النفط وصادرات النسيج حسبما أفاد دبلوماسيون.

وزادت التجربة الأحدث التي أجريت، يوم أمس الثلاثاء، التوتر في شرق آسيا فيما تجري قوات أمريكية وكورية جنوبية تدريبات عسكرية سنوية في شبه الجزيرة الكورية، الأمر الذي أثار غضب بيونغ يانغ التي ترى ألعاب الحرب استعدادا للغزو.