عاجل

مصرع 9 أشخاص في انهيار مبنى بالهند

تقرأ الآن:

مصرع 9 أشخاص في انهيار مبنى بالهند

حجم النص Aa Aa

بحث عمال الإنقاذ عن ما يصل إلى 20 شخصا يخشى أنهم محاصرون أسفل مبنى انهار في وقت مبكر من اليوم الخميس بعد هطول أمطار غزيرة على مدى يومين في العاصمة التجارية للهند.

وقال مسؤول بالسلطة المحلية إنه تم التأكد من وفاة تسعة أشخاص فيما يقدر عمال الإنقاذ عدد الذين أصيبوا ونقلوا إلى المستشفى بنحو 16 شخصا.

وقال مسؤول في مركز عمليات الإطفاء “عمليات الإنقاذ جارية. أرسلنا 12 عربة تابعة لفرقة الإطفاء إلى الموقع. عربات الإسعاف أيضا جاهزة لنقل الضحايا إلى المستشفى”.

والانهيار هو الثاني في مومباي خلال نحو شهر. وقُتل 17 شخصا عند انهيار مبنى من أربعة طوابق في يوليو تموز بعد خضوعه لعمليات تجديد مشبوهة غير مرخصة.

وستقوم الشرطة بتحديد سبب انهيار المبنى اليوم الخميس الذي جاء ليختبر مجددا قدرات الإنقاذ في المدينة بعد مقتل 14 شخصا جراء الفيضانات الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة التي هطلت هذا الأسبوع.

وقال مسؤول بالشرطة لرويترز إن تسع أسر كانت تعيش بالمبنى الذي يقع في حي دونجري في مومباي وهي منطقة مليئة بالشوارع الضيقة والمباني المتلاصقة التي يصل عمر بعضها إلى نحو مئة عام.

وقال مسؤولون بالموقع إنه تم إخلاء المباني المجاورة بعد الانهيار. وقالوا إن الشوارع الضيقة جعلت من الصعب استدعاء حفارات للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

وأوضح مسؤولون أن المبنى كان يضم في الدور الأرضي مخزنا لمتجر حلوى فيما كانت معظم الأسر التي تعيش بالأدوار العليا في مسكنها وقت الانهيار في الصباح الباكر.