عاجل

قطر مستضيفة كأس العالم 2022 تفشل في التأهل لمونديال 2018

تقرأ الآن:

قطر مستضيفة كأس العالم 2022 تفشل في التأهل لمونديال 2018

حجم النص Aa Aa

فشلت قطر مستضيفة كأس العالم لكرة القدم 2022 في التأهل لنهائيات 2018 في روسيا بعد خسارتها 3-1 أمام سوريا في الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بالدور الأخير للتصفيات الآسيوية اليوم الخميس في ماليزيا.

واحتاج القطريون، الذين لم يشاركوا في نهائيات كأس العالم من قبل، للفوز بالمباراتين المتبقيتين لهم في التصفيات ليكون لديهم أي فرصة في بلوغ نهائيات روسيا العام المقبل وهو ما لم يتحقق اليوم.

وأنعشت سوريا آمالها في التأهل لنهائيات روسيا بفضل ثنائية المهاجم عمر خربين في الفوز.

ورفعت سوريا رصيدها إلى 12 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن أوزبكستان التي خسرت على أرض الصين 1-صفر ونقطتين عن كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني، قبل أن تلعب على أرض إيران المتأهلة بالفعل يوم الثلاثاء المقبل.

وانتظر خربين سبع دقائق فقط ليضع الهدف الأول لسوريا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء قبل أن يتعادل علي أسد للضيوف في الدقيقة 35.

وبعد الاستراحة بعشر دقائق جعل مهاجم الهلال السعودي النتيجة 2-1 بتسديدة هائلة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك سعد الشيب حارس قطر.

وقال خربين في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة لشبكة قنوات الدوري والكأس القطرية “كان هدفنا الفوز والحمد لله حققنا ما سعينا له. انتهى شوط ويتبقى شوط آخر في إيران.

“خسارة أوزبكستان مفيدة لنا لكننا نهتم بأنفسنا وهدفنا الفوز في طهران”.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف محمود المواس الهدف الثالث لفريقه بتسديدة من داخل المنطقة على يسار الشيب.