عاجل

اليوم الرابع من بطولة العالم للجودو في بودابست يوم النجوم غير المشهورة

اليوم الرابع من بطولة العالم للجودو في بودابست، كان يوم المفاجآت في تصفيات فئة وزن أقل من 81 كيلوغراما، ألماني وإيطالي صعقا الجمهور.

تقرأ الآن:

اليوم الرابع من بطولة العالم للجودو في بودابست يوم النجوم غير المشهورة

حجم النص Aa Aa

اليوم الرابع من بطولة العالم للجودو في بودابست،
كان يوم المفاجآت في تصفيات فئة وزن أقل من 81 كيلوغراما، ألماني وإيطالي صعقا الجمهور. المصنف رقم 124 عالميا ألكسندر فيتشرزاك والمصنف 61 ماتيو ماركون تشيني تفوقا على اللاعبين المفضلين ووصلا النهائي.
عرض اللاعبان مقدرة رائعة في الجودو على مدار اليوم. كانا الأفضل. وفي النهائي، من جديد، قدم لاعبا الجودو مستوى رفيعا من فن الجودو وأمتعا الجمهور.
لكن كان يجب أن يفوز أحدهما على الآخر، وكان ذلك من نصيب الألماني فيتشرزاك، بتحقيق إيبون رائع.

البطل الألماني ألكسندر فيتشرزاك، يقول:

“أنا مرتبك الآن لأني فزت ببطولة العالم، إنه شيء رائع حقا. كنت بطل العالم لآخر مرة عام 2010 في فئة الشباب. الآن أنا بطل العالم في بودابست. هذا رائع حقا”.

منافسات النساء لوزن أقل من 63 كيلوغراما، كانت مغايرة. السلوفينية حاملة اللقب الأولمبي والعالمي تينا ترستنياك واجهت الفرنسية المصنفة رقم 3 عالميا كلاريس أغبينينو. كان يوما للتميز.

هاتان اللاعبتان هما صديقتان. تقابلتا ثلاث مرات في حدث كبير (مرتان في نهائي بطولة العالم ومرة في أولمبياد ريو) وخرجتا بنفس النتيجة، إذ ربحت السلوفينية.

لكن الأمور اختلفت هذه المرة، الفرنسية كانت أقوى وسيطرت على منافستها منذ البداية. لم تحقق أي نقطة، لكن ترستنياك نالت أول شيدو وهو ثلاث إنذارات متتالية والثالث يعني الخسارة.

هذا اليوم هو اليوم الأول الذي يمر من دون أن يحقق اليابانيون أي ميدالية.

البطلة الفرنسية كلاريس أغبينينو، تقول:
“كان ذلك لوقت طويل، إذ خسرت عدة مرات أمام تينا. عملت جاهدة على بعض الأشياء، فكرت بأشياء مختلفة وقد أثمرت. كنت صبورة ومركزة، وقد أعطى ذلك النتيجة المرجوة، أنا سعيدة”.

شخصية اليوم

شخصية اليوم هو تاماس آيان رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال وعضو اللجنة الدولية الأولمبية. ذكر أن أفضل عرض كان منازلة الفرنسية أغينينو، يقول:

“إن حركتها عملية، وهي محارب جيد حتى عندما تهاجم كنت ألاحظ تعابير وجهها، كيف استعدت تماما لقتال صلب. بالنسبة لي وللجمهور أيضا، كنا جد مسرورين، بما فعلته في صراعها، كان رائعا”.

لحظة اليوم المميزة

لحظة اليوم المميزة هي خروج المفضلين الرئيسين من التصفيات في فئة وزن أقل من 81 كيلوغراما. الكندي أنطوان فالوا فورتيير من الجولة الأولى. الروسي والمصنف رقم 1 عالميا خوبيتسوف من الجولة الثانية والياباني حامل لقب بطل العالم ناغازي تاكانوري من الجولة الرابعة والروسي حامل اللقب الأولمبي حسن خالمورزايف من النصف النهائي.