عاجل

انتقادات واسعة لمقترح نائب بريطاني بشأن تخصيص عربات للسيدات في القطارات

تقرأ الآن:

انتقادات واسعة لمقترح نائب بريطاني بشأن تخصيص عربات للسيدات في القطارات

حجم النص Aa Aa

تعرض كريس ويليامسون النائب عن حزب العمال في مجلس العموم البريطاني لانتقادات حادة بعدما طرح مؤخرا فكرة حول تخصيص عربات للسيدات داخل القطارات لحمايتهن من عمليات التحرش الجنسي.

وأشار ويليامسون إلى أن صاحب الفكرة في الأصل هو زعيم الحزب جيرمي كوربن الذي طرحها خلال حملته لرئاسة الحزب في العام الماضي.

وأعتبر النائب البريطاني أن المقترح من شأنه توفير “مساحة آمنة” للنساء في القطارات مضيفا إلى أن ركوب السيدات في هذه العربات ستصبح اختيارية.

انتقادات شديدة

الفكرة واجهت انتقادات شديدة يوم الأربعاء الماضي من طرف برلمانيات في مجلس العموم رأين أن المقترح سيؤدي في حد ذاته إلى زيادة عمليات التحرش.

وعاد كوربن مؤخرا ليؤكد مجددا أنه عندما اقترح الفكرة خلال حملته كان يريد “النقاش حولها“، وقال إن الرد الذي تلقاه هو “الرفض” لأن “الناس لا تريد عربات مخصصة للنساء”.

و أضافت النائبة ستيلا كريسي، العضوة داخل حزب العمال، عبر حسابها على تويتر “هل يمكننا جعل كل عربات القطارات آمنة لجميع الركاب بدلا من تقييد الأماكن التي يمكن أن نذهب إليها؟”

وأضافت “يتحدث الناس طوال اليوم عن أمن النساء ولكن ولا أحد يقترح بأن فكرة عدم سيطرة الرجال على انفسهم غير محترمة”.


وأشارت نقابة العاملين في النقل والموصلات في بريطانيا أن تزويد القطارات برجال أمن مؤهلين هو أحسن طريقة لزيادة الأمان.

وسخر البعض من دعوة ويليامسون بوضع لافتة على مكتبه تقول له “ماذا عن النساء اللاتي تتعرضن للتحرش في أماكن عملهن؟ هل يمكنهن العمل في هذه الاماكن ؟”

أرقام التحرش الجنسي ببريطانيا

هذا وتضاعفت الجرائم الجنسية في بريطانيا خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وتقول الشرطة المرور إن 70 في المائة من البلاغات التي تتلقاها تتعلق بشكاوى اعتداء جنسي، و 20 في المائة هي جرائم لها علاقة بخدش الحياء العام.

ولقد تم تسجيل 1448 جريمة جنسية في بريطانيا بين عامي 2016 و2017 مقارنة مع 650 جريمة بين عامي 2012 و2013 .