عاجل

تحسين كفاءة عملية الاختبارالخاصة بمراقبة انبعاثات غازات عوادم السيارات

تقرأ الآن:

تحسين كفاءة عملية الاختبارالخاصة بمراقبة انبعاثات غازات عوادم السيارات

حجم النص Aa Aa

الإجراء الجديد الخاص بقواعد جديدة لمراقبة انبعاثات عوادم السيارات، تلك التي أقرتها المفوضية الأوروبية تهدف إلى أن تكون كافة المركبات المستعملة داخل الاتحاد قليلة الضرر بالبيئة”، لكن مسؤولي المفوضية يعترفون بأن الطريق لا تزال طويلة أمام الاتحاد للوصول إلى حدود دنيا من التلوث. ابتداء من اليوم سيتعين على السيارات الجديدة إجراء اختبارات جديدة أكثر مصداقية للانبعاثات قبل السماح لها بالاستخدام.ذلك ما أعلنت عنه المفوضية الأوروبية الخميس ردا على الفضيحة التي وقعت في 2015 فبعد الكشف عام 2015م عن أن (فولكسفاجن) الألمانية لتصنيع السيارات تستخدم في الكثير من مركباتها آلية للتلاعب لتبدو أقل تلويثا خلال اختبارات الانبعاثات. وستكون هذه الاختبارات إلزامية لكافة طرازات السيارات الجديدة ابتداء من الأول من سبتمبر وسيتم تنفيذها على مراحل بين عامي 2018 و2019م.

غريغ آرتشر خبير في مجال النقل والبيئة:
“يتم تركيب قطع من المعدات داخل عوادم السيارة،حيث إن السيارة تتم قيادتها على الطريق المفتوحة ومن ثم نقوم بقياس مستوى تلوث الهواء الذي يخرج من عوادم السيارة “
أكدت المفوضية الأوروبية أن اختبارات معدلات انبعاثات عوادم السيارات المستعملة داخل دول الاتحاد الأوروبي ستكون أكثر واقعية وفعالية اعتباراً من بداية شهر أيلول/سبتمبر القادم.
وأشارت المفوضية الى أنها أقرت قواعد متطورة من أجل مراقبة انبعاثات غازات أوكسيد الآزوت، ثاني أوكسيد الكربون وغيرها من الغازات المسببة لتلوث الهواء، “ستكون الاختبارات المخبرية على المحركات أكثر واقعية، كما سيتم إجراء اختبارات إضافية بشروط القيادة الحقيقية”، وفق بيانها الصادر اليوم بهذا الشأن.

غريغ آرتشر خبير في مجال النقل والبيئة:
“سيتم اتخاذ قرار مهم حقا حول من يختبرون في الواقع السيارة وكيف تتم الموافقة على سير تلك السيارات،ستكون المفاوضات صعبة ما بين الدول الأعضاءـ المفوضية الأوروبية و البرلمان الأوروبي بشأن القواعد الجديدة. والأمر على جامب كبير من الأهمية بالنسبة للمستهلكين”.
ووافقت شركات السيارات في ألمانيا على تحديث برامج الحاسوب في سيارات الديزل لتحسين تنظيف عوادمها، ولتحفيز أصحاب السيارات القديمة على شراء سيارات أكثر مراعاة للبيئة من خلال منحهم تسهيلات، وتخفيضات مالية.رى، أغلبها من شاحنات فولكس فاجن طراز تي5 وتي6 تعمل وفقا لمعايير الانبعاثات الأوروبية يورو5 فضلا عن عدة موديلات أخرى مثل سيات وسكودا.