عاجل

كريستيانو رونالدو يواصل تألقه ويتجاوز رصيد بيليه

سجل كريستيانو رونالدو 3 أهداف "هاتريك"، لصالح المنتخب البرتغالي، ليقود أبطال أوربا للفوز 5-1 على جزر الفارو ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم، محققا بذلك رقما تاريخيا جديدا تجاوز به الجوهرة السوداء بيليه

تقرأ الآن:

كريستيانو رونالدو يواصل تألقه ويتجاوز رصيد بيليه

حجم النص Aa Aa

لا يزال نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو يفاجئ عشاق الكرة المستديرة حيث واصل تألقه مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم، بين البرتغال وجزر فارو، محطما الرقم قياسي للجوهرة السوداء بيليه بوصوله إلى رصيد 78 هدفا.

وسجل كريستيانو رونالدو 3 أهداف “هاتريك” ليقود منتخب بلاده إلى الفوز الساحق 5 مقابل هدف واحد على منتخب جزر فارو، مساء الخميس، في إطار الجولة السابعة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الأوربية المؤهلة لكأس العالم لعام 2018.


ورفع رونالدو رصيده إلى 78 هدفًا في 144 مباراة دولية مع منتخب بلاده، ليجتاز أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه من الأهداف الدولية مع منتخب السامبا حيث أحرز بيليه 77 هدفًا. وأصبح رونالدو على بعد 6 أهداف فقط من معادلة رقم الأسطورة المجري فيرينتس بوشكاش، الذي يتصدر قائمة أبرز الهدافين مع المنتخبات الأوربية.


ووفقًا للمعلومات التي تداولتها المواقع المختصة في الرياضة فرونالدو أصبح خامس أفضل هداف في تاريخ المنتخبات، ويتصدر قائمة الهدافين الدوليين، اللاعب الإيراني، علي دائي، الذي سجل 109 أهداف، يليه بوشكاش 84، وشيتالو 79، وحسين سعيد وكريستيانو رونالدو 78 ثم بيليه 77 هدفا.

وبفضل ثلاثيته الأخيرة أصبح رونالدو، ثاني أكثر اللاعبين تسجيلًا مع المنتخبات الأوربية عبر التاريخ، حيث تفوق على اللاعب المجري، كوتشيش، الذي سجل 75 هدفًا، بينما يبقى المجري الآخر، بوشكاش، هو أفضل أوربي لحدّ الآن.

وصار رونالدو ثاني لاعب يسجل 13 هدفًا أو أكثر، في موسم واحد من تصفيات كأس العالم، بعد أن وصل الصربي مياتوفيتش إلى 14 هدفا، في تصفيات كأس العالم لعام 1998. وبات صانع العاب نادي ريال مدريد خامس لاعب يسجل في 6 مباريات متتالية مع منتخب بلاده، بعد غيرد مولر وباوليتا وفان بيرسي وليفاندوفسكي.


وفي رقم قياسي آخر، أصبح رونالدو أكثر لاعب أوربي تسجيلًا في تصفيات كأس العالم عمومًا، برصيد 29 هدفًا، متفوقًا على الأوكراني أندريه شفيتشنكو الذي سجل 26 هدفا.، كما أصبح ثالث أكبر هداف في تاريخ تصفيات كأس العالم، بعد الإيراني علي دائي (35 هدفًا)، وكارلوس رويز من غواتيمالا (39 هدفا). وأضحى رونالدو ثاني لاعب في التاريخ، يسجل هاتريك في 4 مناسبات بتصفيات كأس العالم، بعد أن سبقه لذلك اللاعب النيوزيلندي، فوغهان كوفيني.