عاجل

ترامب: 5.9 مليار دولار لضحايا هارفي

تقرأ الآن:

ترامب: 5.9 مليار دولار لضحايا هارفي

حجم النص Aa Aa

بعد أسبوع على مرور إعصار هارفي وما تسبب به من فيضانات، استمر رجال الإنقاذ، في المناطق الجنوبية الشرقية لولاية تكساس والجنوبية الغربية لولاية لويزيانا، يوم الجمعة، بالبحث عن عالقين وسط الشوارع وفي منازلهم.

اما في المناطق الأخرى حيث تمكن الأهالي من العودة الى منازلهم فلم يلقوا سوى الاوحال والمياه التي غطت قسماً كبيراً من ممتلكاتهم وسياراتهم. لكن ما زالت اعداداً كبيرة منهم مضطرة للبقاء في الملاجئ التي خصصتها لهم الحكومة الفدرالية.

هذا الاعصار الذي تحول الى عاصفة استوائية أودى بحياة 42 شخصاً على الأقل، ودفع بما لا يقل عن مليون شخص للنزوح من منازلهم. وقد طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الكونغرس تخصيص مبلغ 5.9 مليار دولار لإغاثة المواطنين وإزالة الاضرار عنهم.

ترامب الذي من المنتظر ان يصل، اليوم السبت، الى مدينتي هيوستن (في تكساس) ولايك تشارلز (في لويزيانا) للاطلاع على الأماكن المنكوبة، وعد المتضررين بتقديم الدعم لهم.


من ناحية ثانية، اندلع حريق جديد يوم الجمعة في مصنع أركيما للمواد الكيميائية وقد خرج منه الدخان الأسود الذي اثار قلق الموظفين. إنهم يخشون من الخطر الكبير الذي يشكله على البيئة والسكان. لذلك أخليت المنطقة من جميع الموظفين.

ففي الموقع تسع مستوعبات تحوي 225 طناً من مادة البروكسيد العضوي. ومن المتوقع ان تشتعل فيها نيران جديدة خلال الأيام المقبلة كما افاد رئيس الشركة في الولايات المتحدة ريتشارد روي خلال مؤتمره الصحفي، الجمعة.