عاجل

اليابان تحتل المركز الأول البطولة العالمية للجيدو

أجواء احتفالية سادت اليوم الختامي للبطولة العالمية للجيدو في مدينة بودابيست التي نُظمت فيها لأول مرة منافسة فرق مختلطة تضم 6 مصارعين، حيث عرفت مشاركة 22 بلدا.

تقرأ الآن:

اليابان تحتل المركز الأول البطولة العالمية للجيدو

حجم النص Aa Aa

أجواء احتفالية سادت اليوم الختامي للبطولة العالمية للجيدو في مدينة بودابيست التي نُظمت فيها لأول مرة منافسة فرق مختلطة تضم 6 مصارعين، حيث عرفت مشاركة 22 بلدا.
هذه المنافسة الجديدة سيتم تطبيقها إبتداءً من الألعاب الأولمبية في طوكيو في 2020 .

المنتخب الياباني هو من أحرزالمركز الأول في الترتيب النهائي العام في هذه البطولة العالمية ،بعدما فاز بميدالية ذهبية ثامنة في منازلة الفرق المختلطة بعد الإطاحة بالممثل البرازيلي بينتيجة 6 لصفر. فيما احتلت فرنسا المركز الثاني.
(يُشار أن التشكيلة اليابانية إنهزمت في 3 منازلات فقط من مجموع 24 منازلة خاضوها)

في ركن كبارالشخصيا ت نستضيف كل من ماريوس فيزر(رئيس الإتحادية الدولية للجيدو) و توماس باخ (رئيس اللجنة الأولمبية الدولية).

ماريس فيزر قال:
“هذه البطولة عرفت نجاحا كبيرا، لأنه عادة بعد الألعاب الأولمبية هناك أجيال جيدة تصل إلى ساحة الجيدو، وهذه المرة الجيل الجديد أثبت أننا في طريقنا للحصول على واحد من أفضل الأجيال قبل أولمبياد طوكي
كما تعرفون أن نسبة أكثر من 50 في المئة من الأيطال الأولمبيين و العالميين غادروا أجواء المنافسات، لكن في اعتقادي أن هذا الجيل الجديد هو من سيكمل المسيرة.
بودابيست نجحت في التنظيم وأشكر المجرعلى مساندتها وكذا الجماهيرالرائعة والرعاة الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث الكبير.أشير أيضا أن المستوى التقني الذي كان وفقا للقوانين الجديدة كان عاليا جدا، وهذا ما يُثبت أننا اتخذنا القرار الصحيح، ستُعدل بعض القوانين قبل نهاية العام، وفي نهاية ينايرالقادم سنبدأ في وضع النسخة النهائية للألعاب الأولمبية في طوكيو”.

توماس باخ قال:” الجيدو يجب أن يكون جزءً مهما من البرنامج الأولمبي، أعتقد أنه يجب التفيكر أكثر في ذلك، خاصة وأننا نتظر ألعاب طوكيو بفارغ الصبر.لأن الجيدو سيلعب دورا أهم من الذي لعبه في الألعاب السابقة، الأمر مهم ، أنا أتحدث عن تجربة لأنني فزت بميدالية ذهبية للفرق. أظن أن الأهم من هذه المنافسة المختلطة أن الرياضي ستُخلق لدية الروح الجماعية وروح الفريق ،الهد ف أيضا هو تدعيم الرياضة النسائية والقتال من أجل المساواة بين الجنسين في دورة الألعاب الأولمبية وفي بطولة العالم .

صورة اليوم هي حر كة إيبون التي سجلها الياباني أوجيتاني ضد مصارع من كوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي