عاجل

ساحرة التنس شارابوفا تعود بقوة إلى بطولة أمريكا المفتوحة بعد 15 شهرا من الإيقاف

تقرأ الآن:

ساحرة التنس شارابوفا تعود بقوة إلى بطولة أمريكا المفتوحة بعد 15 شهرا من الإيقاف

حجم النص Aa Aa

تتوجه الأنظار الأحد إلى ملعب آرثر آش للتنس بنيويورك، حيث تتنافس أبرز اللاعبات المتبقيات في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بظهور ماريا شارابوفا وفينوس وليامز وجاربين موجوروزا وبترا كفيتوفا.

ورغم وجود توقعات بهطول أمطار فإن المنافسات ستقام تحت السقف المغلق إذ سيبدأ الكندي الشاب دينيس شابوفالوف والإسباني بابليو كارينيو منافسات اليوم على هذا الملعب قبل إقامة ثلاث مباريات متتالية للسيدات.

عودة قوية لشارابوفا رغم الانتقادات

ورغم الانتقادات ستخوض شارابوفا مباراتها الرابعة على التوالي على آرثر آش حيث ستواجه أناستاسيا سيفاستوفا لاعبة لاتفيا على بطاقة الظهور في دور الثمانية.

وتعد بطولة أمريكا المفتوحة أول مشاركة لشارابوفا في بطولة كبرى منذ عودتها من الإيقاف لمدة 15 شهرا بسبب السقوط في اختبار للمنشطات لكن اللاعبة الروسية المشاركة ببطاقة دعوة استمتعت بدعم المشجعين في كل مباراة رغم أن البعض غير سعيد بوجودها.

ووجهت كارولين وزنياكي المصنفة الخامسة انتقادات ضد منظمي البطولة بسبب إشراكها في ملعب جانبي خلال الخسارة في الدور الثاني بينما كانت شارابوفا تستمتع بالدعم في آرثر آش.

وشاركت شارابوفا أمام أكثر من 23 ألف متفرج في كل مباراة من مبارياتها السابقة وردت اللاعبة الروسية بقوة على وزنياكي وقالت “أنا في الدور الرابع ولست متأكدة أين وصلت هي” كما أكدت استعدادها اللعب في أي ملعب يحدده المنظمون.

فينوس وليامز تواصل مشوارها سعيا للقبها الثالث في بطولة أمريكا

وستلعب فينوس المصنفة التاسعة، الفائز باللقب مرتين والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المشجعين على مدار عقدين من الزمان، مع الإسبانية المخضرمة كارلا سواريز نافارو في مباراة أخرى على الملعب الرئيسي.
وربما تكون أكثر مباريات السيدات قوة عندما تلعب موجوروزا المصنفة الثالثة وبطلة ويمبلدون مع بترا كفيتوفا الفائزة ببطولة ويمبلدون مرتين.

وتواصل التشيكية كفيتوفا المصنفة 13 طريق العودة إلى المنافسات بعدما تعرضت لإصابة خطيرة هددت حياتها بعدما تعرضت للطعن في منزلها العام الماضي.