عاجل

المملكة العربية السعودية حققت تقدما في مكافحة الارهاب

خلال استقباله لكبار الشخصيات الإسلامية التي تؤدي مناسك الحج أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أنّ المملكة حققت نجاحا في دحر الإرهاب الذي يسعى إلى مهاجمة الأماكن المقدسة.

تقرأ الآن:

المملكة العربية السعودية حققت تقدما في مكافحة الارهاب

حجم النص Aa Aa

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أنّ بلاده حققت نجاحا كبيرا في استئصال شأفة الإرهاب الذي يسعى إلى مهاجمة الأماكن المقدسة، وذلك خلال استقباله لكبار الشخصيات الإسلامية التي تؤدي مناسك الحج في مكة المكرمة.

وأشار الملك سلمان إلى أنّ “أذرع الإرهاب سعت للنيل من المقدسات ولم تراع الحرمات“، مضيفا أنّ “المملكة العربية السعودية بفضل الله وعونه وبالتعاون مع أشقائها وأصدقائها حققت نجاحات كبيرة في استئصال الإرهاب وتجفيف منابعه بكل حزم وعزم ودون هوادة”.


وقال العاهل السعودي إن المملكة سخرت كل مواردها المادية والبشرية لضمان سلامة الحجاج الذين توافدوا من مختلف أنحاء العال، موضحا عزمه وعزم السلطات السعودية على المضي قدما في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات للحرمين الشريفين في سبيل المزيد من التيسير في أداء الحج وسلامة قاصدي بيت الله الحرام.

وشهدت المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة سلسلة من التفجيرات، كما أحبطت الأجهزة الأمنية العديد من المؤامرات لتنفيذ هجمات في مكة.

من جهة أخرى شهد موسم الحج مرارا حوادث تدافع وحرائق، وكان أحدثها قبل عامين عندما لقي المئات من الحجاج حتفهم في تدافع في منطقة رمي الجمرات في منى.