عاجل

انتقادات لاذعة لكوبر بعد مباراة مصر وأوغندا رغم الفوز

تقرأ الآن:

انتقادات لاذعة لكوبر بعد مباراة مصر وأوغندا رغم الفوز

حجم النص Aa Aa

تعرض الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر لانتقادات حادة رغم الفوز 1-صفر على أوغندا وإنعاش آمال التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 1990.

واستفادت مصر من هدف مبكر لمحمد صلاح لاعب ليفربول لتخرج بالانتصار وتستعيد صدارة المجموعة الخامسة وتعود إلى الطريق الصحيح في التصفيات الأفريقية.

لكن استمرار اعتماد كوبر على أسلوب خططي بنزعة دفاعية رغم اللعب أمام آلاف المشجعين على أرضه ترك أثره على رد فعل وسائل الإعلام المحلية.

وقالت صحيفة المساء المصرية “الفوز رائع.. والأداء متواضع” كما انتقدت تأخر كوبر كثيرا في إجراء تغييرات خلال سير اللقاء حتى إنه أشرك صالح جمعة لاعب الوسط المهاجم قبل ثلاث دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي.

وترجمت صحيفة أخبار الرياضة الأسبوعية غضب البعض من أسلوب كوبر وكتبت “الجمهور: كوبر المرعوب غير مرغوب”.

وأضافت أن أكثر من 60 ألف متفرج تابعوا المباراة في استاد برج العرب وظلوا في حالة رعب خوفا من إدراك أوغندا التعادل في أي لحظة.

وتعرض كوبر لسؤال خلال المؤتمر الصحفي عما إذا كان يشعر بالخوف من المنافسين لكنه قال “أنا الآن سعيد بالفوز والجماهير سعيدة بما حققناه”.

وأضاف ردا على سؤال عما إذا كان سيواصل اللعب بنفس هذه الطريقة إذا تأهل لكأس العالم “أنتم تنظرون إلى المستقبل البعيد وأنا أهتم بما يحدث حاليا”.


وكتبت صحيفة الأهرام “مونديال روسيا يفتح ذراعيه للفراعنة” بينما اعتبرت أن صلاح صاحب البسمة الوحيدة خلال المباراة.

وبات رصيد مصر تسع نقاط من أربع مباريات وتتقدم بنقطتين على أوغندا فيما تحتل غانا المركز الثالث بخمس نقاط وأخيرا تأتي الكونجو بنقطة وحيدة.

وقد تضمن مصر التأهل لكأس العالم إذا فازت على ضيفتها الكونجو في الثامن من أكتوبر تشرين الأول المقبل بشرط أن تخفق أوغندا قبلها بيوم واحد في الخروج بالانتصار على غانا. وستلعب مصر في الجولة الأخيرة من التصفيات في ضيافة غانا.