عاجل

مقتل شخصين بجزيرتين فرنسيتين بالبحر الكاريبي بسبب الإعصار إرما

تقرأ الآن:

مقتل شخصين بجزيرتين فرنسيتين بالبحر الكاريبي بسبب الإعصار إرما

حجم النص Aa Aa

قالت وزيرة أراضي ما وراء البحار الفرنسية اليوم الأربعاء إن شخصين على الأقل قتلا في جزيرتين فرنسيتين في منطقة الكاريبي بعد أن اجتاحهما الإعصار إرما.

وقالت الوزيرة أنيك جيراردان قبل الصعود إلى طائرة متجهة إلى المنطقة “نتحدث عن قتيلين واثنين أصيبا بجروح خطيرة حتى الآن. من الواضح أن الوضع قد يتغير بسرعة شديدة”.

وأضاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء أنه ستكون هناك خسائر بشرية في جزيرتي سان مارتان وسان بارتيليمي الفرنسيتين في البحر الكاريبي بعد اجتياح الإعصار إرما لهما.
وقال ماكرون بعد اجتماع طارئ لتقييم الوضع “في هذه اللحظة من السابق لأوانه الحديث عن رقم إجمالي لكن أستطيع أن أقول بالفعل إن التأثير سيكون شديدا وقاسيا.”

وتابع قوله “ستكون هناك خسائر بشرية والضرر المادي الذي ستشهده الجزيرتان سيكون كبيرا.”

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب، أن بلاده حشدت طائرات لنقل فرق الإنقاذ إلى الجزر الفرنسية في الكاريبى لا سيما “سان بارتلمى” و“سان مارتان” التي ضربها إعصار “ارما”.

و ذكر وزير الداخلية فى تصريح عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم أنه تم إرسال مساعدات إلى الجزيرتين التي انقطع عنها التيار الكهربائي في الساعات الماضية وتعرضتا لأضرار جسيمة بسبب الإعصار الذى أدى إلى ارتفاع أمواج البحر من 10 إلى 12 مترا فيما بلغت سرعة العواصف 360 كم/الساعة بينما هطلت ما بين 200 و400 ملم من الامطار.

دونالد ترامب
من جهته عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إعصار إرما هو الأكثر تدميراً وسيسجل مقياساً عالياً فى حجم الدمار، حسبما ذكرت رويترز.
وانتقل الإعصار الكارثي من، الفئة الخامسة، إيرما من بربودا نحو جزيرة سانت مارتن بالولايات المتحدة.، حسبما ذكر المركز الوطنى للاعاصير في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء.

لقطات مرعبة للإعصار

ونشر نيك إندروود محلل للعواصف لقطات مرعبة من اللحظات التي عاشها خلال الرحلة التي حلق فيها خلال ما يوصف الآن بأنه الإعصار الذي لم يُشهد مثيل له من قبل في الولايات المتحدة الأميركية.

وحلق نيك إندروود خلال إعصار إيرما، وهو الإعصار الذي يصنف من الفئة الخامسة برياح بلغت سرعتها 224 ميلاً في الساعة طبقاً لما سجلته الأرصاد الجوية الفرنسية.


وعلى الرغم من أن الطائرة كانت تتأرجح خلال تحليقها نتيجة لرياح الإعصار إلا أن نيك كتب على تويتر: “لقد قضيت وقتاً رائعاً وأنا متحمس جداً للذهاب مرة أخرى”.