عاجل

بالفيديو: ميركل تُستقبل بالطماطم وشكرا للجاكيت الأحمر

تقرأ الآن:

بالفيديو: ميركل تُستقبل بالطماطم وشكرا للجاكيت الأحمر

حجم النص Aa Aa

“يا مستشارة ما يهزّك لا رذاذ ماء الطماطم ولا حتى تعقيدات السياسة والأزمات”.

فمع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية في الرابع والعشرين من أيلول سبتمبر المقبل، وجدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل نفسها الأربعاء، في موقف طريف ومحرج بنفس الوقت حيث أُلقيت عليها حبتان من الطماطم خلال حضورها تجمعا انتخابيا في جامعة هايدل بيرغ جنوب ألمانيا.

وقد شفع لأقوى امرأة في العالم لون جاكيتُها الأحمر بعد أن طالها رذاذ الماء المتطاير من حبتي الطماطم. ولم تظهر عليها أية علامة تشي بانزعاجها حيث عمدت إلى مسح الجاكيت كما بادرت بإعطاء منديل لزميل لها طاله أيضا بعض من ماء الطماطم.

فيما واصل زميل ثالث العضو في الحزب الديموقراطي المسيحي كارل لامرس خطابه أمام الطلبة وكأن شيئا لم يكن.

كما أفاد شهود عيان بأنه سُمعت هتافات بالتجاه المستشارة الألمانية تنعتها بالمنافقة والخائنة للشعب في إشارة إلى تعاملها مع ملف اللاجئين وتبنيها سياسة الأبوات المفتوحة أمام طالبي اللجوء.

وتنشد المستشارة الألمانية البالغة من العمر 63 عاما، الحصول على ولاية رابعة، مسلّحةً بسجلّ حافل بإنجازات أول قوة اقتصادية أوروبية.

ورغم ما يُؤخذ عليها، فإنه من المتوقع فوزُها على خصمها الاشتراكي مارتن شولتز بحسب استطلاعات الرأي، حيث يرى أغلبية الألمان في ميركل مصدر ثقة في عالم يموج بالحروب والتقلبات والاضطرابات خصوصا مع وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.