عاجل

"هواوي" تتفوق على "أبل" للمرة الاولى

تقرأ الآن:

"هواوي" تتفوق على "أبل" للمرة الاولى

حجم النص Aa Aa

تمكنت العلامة التجارية الصينية هواوي من التفوق على أبل أكبر مصنع للهواتف الذكية، للمرة الأولى و الفوز بالمرتبة الثانية عالميا في نسبة مبيعات الهواتف الذكية.

وتتصدر شركة سامسونغ المرتبة الأولى في الأسواق العالمية. وذلك حسب تقرير صادر عن مركز أبحاث Counterpoint .

وحسب التقرير ذاته، فإن شركة هواوي حققت خلال شهري يونيو ويوليو قفزة نوعية مقارنة بتراجع حصة آبل التي انخفضت بشكل طفيف مقارنة بالربع الثانى من العام 2016، حيث بلغت حصة الشركة 11.3٪.

وأظهرت التقرير ارتفاع حصة “هواوي” في سوق الهواتف الذكية العالمي إلى نحو 12%، بينما قدرت حصة “أبل” بأقل من 10% خلال شهر يونيو الماضي، قبل أن تقترب شركة أبل بشكل كبير من حصة الشركة الصينية في يوليو.

وقال مدير الأبحاث لدى “كونتربوينت” “بيتر ريتشاردسون” في تقرير للشركة صدر الأربعاء، إن هذا التحول يعد علامة هامة في مسيرة “هواوي” التي تعتبر أكبر علامة تجارية صينية للهواتف الذكية، والتي تحظى أيضاً بتواجد عالمي متنامٍ.

وأرجع إنجاز “هواوي” على الصعيد العالمي إلى استثماراتها في أعمال البحث والتطوير والتصنيع، إلى جانب النزعة التسويقية وتوسيع قنوات البيع، لكنه حذر من الإفراط في الاعتماد على السوق المحلية التي قد تضع حداً لتوسع الشركة الخارجي في المستقبل.

من جانبها ، ستكشف آبل عن ثلاثة هواتف آيفون جديدة أيفون 8 وأيفون 7 إس وأيفون 7 بلوس، قد تعيد آبل إلى مكانتها في المركز الثاني.

في حين تستعد الشركة الصينية هواوي لإطلاق هاتفها اللوحي الجديد في شهر اكتوبر/ تشرين الأول.