عاجل

فتيات سعوديات ينطلقن بالدراجات الهوائية في شوارع جدة

تقرأ الآن:

فتيات سعوديات ينطلقن بالدراجات الهوائية في شوارع جدة

حجم النص Aa Aa

وجدت فتيات سعوديات في ركوب الدراجات الهوائية، متنفسا لهن في شوارع مدينة جدة الساحلية السعودية. وبدأت الفكرة بطالبة تبلغ من العمر 18 عاما التي أرادت أن تمارس هوايتها المفضلة بحرية.

ولم تكتف نديمة أبو العينين بممارسة هوايتها منفردة، ولكنها أرادت تشجيع الفتيات السعوديات على ركوب الدراجات الهوائية في شوارع مدينة جدة غرب المملكة المحافظة.

وتقول نديمة: “أحببت قيادة الدراجات الهوائية منذ صغري، وفكرت مؤخرا لماذا لا أشجع وأساند الفتيات الأخريات في ممارسة تلك الهواية؟”

وكل ما تحتاج إليه نديمة في رحلتها هو دراجة وخوذة ووسائل التواصل الاجتماعي للانطلاق في جولة عبر طرقات مدينتها، ثم بدأت في إقناع بنات عائلتها في الخروج معها للتنزه بالدراجات الهوائية.

وتتابع نديمة سرد قصتها مع الدراجة الهوائية قائلة: “في بادئ الأمر، كنا نثير استغراب الجيران والمارة ولكن مع مرور الوقت اعتادوا على رؤيتنا وأصبحوا يدعموننا”.

وتضيف الفتاة السعودية، أنها فوجئت بأن صفحتها على الإنستغرام، حيث تنشر صور جولاتها، أصبحت صفحة شعبية تستقطب اهتمام العديد من متابعي شبكات التواصل الاجتماعي.

وأصبحت فكرة “التنزه بالدراجات الهوائية” تليق للكثير من الفتيات في المدينة، ما دفع نديمة إلى تكوين مجموعة على “واتساب” للمهتمات بتلك الهواية، حتى يتوافقن فيما بينهن على مواعيد موحدة للخروج في جولة نسائية بالدراجات الهوائية.

تكوين نادي نسائي لركوب الدراجات

وتطمح نديمة وزميلاتها في تكوين نادي نسائي لركوب الدراجات الهوائية وبدأن بالفعل مخاطبة السلطات السعودية للسماح لهن بممارسة تلك الهوائية بصورة أكثر تنظيما واحترافية.

يذكر أن النساء السعوديات قد بدأن في السنوات الأخيرة الاهتمام بممارسة بعذ الرياضيات كالزومبا واليوغا، إلا أن وزارة الصحة السعودية تفيد أن فقط 29 % من السعوديات يقمن بنشاط رياضي يومي بشكل منتظم.

Who is ? excited !! to join us woman 😍👌🏼🚲 ميين متحمسة !! تركب معانا ؟؟ 🙆🏼🙋🏽 _ لا تذهب إلى حيث يأخذك الطريق ، بل إذهب إلى حيث لايوجد طريق وأترك أثراً 🏞✨🚴🏼‍♀️

A post shared by Jeddah Woman Cyclist ✨بسكليتة (@jeddah_woman) on


لا شيء يمنع في الإسلام

وتؤكد نديمة بكل حماس أنه لا يوجد في الإسلام ما يمنع ممارسة الرياضة للنساء، رأي قد يجد ما يعارضة بشدة في المملكة السعودية المحافظة التي تمنع المرأة من قيادة السيارات.