عاجل

بطولة أمريكا للتنس: فيدرر يخفق في التأهل لنصف النهائي ونادال يطمح للقب جديد

تقرأ الآن:

بطولة أمريكا للتنس: فيدرر يخفق في التأهل لنصف النهائي ونادال يطمح للقب جديد

حجم النص Aa Aa

أخفق نجم التنس السويسري روجر فيدرر في التأهل إلى نصف النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وخسر فيدرر أمام منافسه الأرجنتيني ان مارتن ديل بوترو 7-5 و3-6 و7-6 و6-4 ، في مباراة اعتبرت مفاجأة للكثيرين من محبي التنس عبر العالم.

وقال فيدرر “عندما خسرت المباراة لم أفكر في أن ذلك لن يحدث”.

وتابع “بالتأكيد هذا أمر محزن لكن خوان مارتن يستحق التأهل. أشعر أنني لم يكن لدي فرصة لبلوغ الدور قبل النهائي وهو سيملك فرصة أفضل للفوز على نادال.

“الطريقة التي لعبت بها أو التي ألعب بها الآن ليس جيدة بشكل كاف للفوز بهذه البطولة. من الأفضل أنني خرجت وأن يحصل لاعب آخر على فرصة لتحقيق نتائج أفضل مني”.

ومع ضمان ديل بوترو مكانه في الدور قبل النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى منذ 2013 هبط السعر إلى 200 دولار.

وعندما نال ديل بوترو اللقب في 2009 فاز على نادال في الدور قبل النهائي ثم فيدرر ليحصد لقبه الوحيد في البطولات الأربع الكبرى.

وبعد ثلاث جراحات في المعصم كاد أن يعتزل لكن بعد العودة إلى الدور قبل النهائي فهو يعتقد أنه يستطيع تكرار إنجازه الذي حققه في 2009.

وقال “لعبت ضد نادال tي 2009 وأيضا ضد روجر وأتمنى تكرار هذه النتيجة”.

وتابع “نبدو أكبر سنا لكنه قدم موسما رائعا وهو المصنف الأول عالميا لكن في ظل هذا الدعم الجماهيري الهائل يمكن أن يحدث أي شيء”.

وكانت الجماهير تتطلع لمواجهة بين نجمي اللعبة فيدرر ونادال، ووصل سعر أقل تذكرة لمباراتي الدور قبل النهائي يوم الجمعة إلى 700 دولار على الموقع الرسمي عندما انطلقت المباراة.

ولكن تحطمت آمال الجماهير مع خسارة فيدرر، ليلحق نادال بالإسباني ابلو كارينو بوستا والجنوب إفريقي كيفن أندرسون، وليواصل نادال، المصنف الأول عالميا، البحث عن لقب جديد في مسيرته الاحترافية.