عاجل

أبل تكشف في مؤتمر عالمي عن هاتفها الجديد آيفون 8

تقرأ الآن:

أبل تكشف في مؤتمر عالمي عن هاتفها الجديد آيفون 8

حجم النص Aa Aa

ستكشف شركة “أبل” العالمية النقاب عن هاتفها “آيفون 8” الأكثر انتظارا لهذا العام رسميا، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر/أيلول، في مسرح ستيف جوبز في الحرم الجامعي الجديد لآبل في كوبرتينو كاليفورنيا. وستوافق الذكرى العاشرة لطرح الجيل الأول من الآيفون.

وتحرص آبل الأمريكية على تقديم جيل جديد من هاتفها “آيفون” بتصاميم وتكنولوجيا مبتكرة منذ عقد من الزمن. وسيشهد عشاق هذا الهاتف الشهير نقلة تاريخية لمنتجهم المفضل وإصدارا لواحد من أكثر هواتف الشركة إبهارا واستحداثا على الإطلاق.


لطالما أصدرت شركة “أبل” هواتفها الجديدة، شكلا وموضوعا، سبتمبر/أيلول من كل عام، يوم الثلاثاء أو الأربعاء من الشهر، ويتزامن في كثير من الأحيان مع نهاية مؤتمر “آي إف بي” في ألمانيا، أحد أهم التظاهرات المتعلقة بعالم التكنولوجيا.


مميزات الهاتف الجديد

قبل الإعلان عن تاريخ الإصدار، يبدأ المشترون والمستثمرون في تخيل تصميم ومميزات الآيفون الجديد.

يقال ان النموذج الجديد يتميز بشاشة لمسية ستكون “الأكثر دقة” في العالم بحجم يصل إلى 5.8 بوصة، ودقة تصل إلى 1342 ×2800 بيكسل.

بالإضافة إلى الكاميرا العالية الجودة والمزدوجة للهاتف في وضع عمودي في الجزء الخلفي من الهاتف، سيكون مقاوما للماء، لكن بشكل جزئي، أي أنه سيتحمل الرذاذ الخفيف فقط.

وستتخلى الشركة الأمريكية تماما عن الزر التقليدي الذي واكبت “أبل” على الحفاظ عليه في كل إصداراتها، خاصة بعد الاعتماد المنتشر للمس في الهواتف الذكية.

ومن بين الميزات الأخرى التي سيتميز بها “آيفون 8“، هي خاصية الشحن اللاسلكي التي ستنال إعجاب العديدين ويحل مشكلة تلف الشواحن.

كما تشير التكهنات إلى توفر الهاتف الجديد على تقنية الاستشعار الخاصة بالكاميرا الأمامية والتي ستمكن المستخدم من إغلاق هاتفه من خلال وجهه فقط.

ومن المتوقع أن تقوم شركة “أبل” العالمية بإطلاق منتجها الجديد جنبا إلى جنب مع هاتفين آخرين، سيطلق عليهما اسم “آيفون 8 بلاس” و“آيفون إكس”. وسيصل سعر “الآيفون” الجديد إلى ألف دولار تقريبا.