عاجل

"بوغاتي" و"بنتلي" و"مرسيدس" تستعرض آخر صيحاتها في معرض "فرانكفورت" للسيارات

علامات السيارة الفاخرة الأشهر في العالم "بوغاتي" و"بنتلي" و"مرسيدس" تستعرض آخر صيحاتها في معرض "فرانكفورت" للسيارات بألمانيا

تقرأ الآن:

"بوغاتي" و"بنتلي" و"مرسيدس" تستعرض آخر صيحاتها في معرض "فرانكفورت" للسيارات

حجم النص Aa Aa

يفتتح معرض فرانكفورت الدولي للسيارات أبوابه الثلاثاء ليقدم لعشاق السرعة والتقنيات الحديثة أخر تقليعات العصر في مجال المركبات.

سيارات كهربائية ونماذج مستقبلية يكشف عنها صانعوا السيارات في هذا المعرض الأكبر من نوعه في العالم، فضلا عن نماذج لسيارات الديزل.

رغم التوجه المتصاعد في العالم للتخلص من سيارات الديزل لكن المصنعين يأملون في تطويرها لتصبح غير مؤذية للبيئة بدل التخلص منها تماما.

وكانت شركة فولكسفاكن الألمانية العملاقة تعرضت لزلزال قبل عامين عقب اكتشاف فضيحة تزويرها لمؤشر ضبط انبعاث الديزل في سياراتها.

وتصل تكلفة البنزين نحو 1.30 يورو في ألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية، غير أن انبعاثاته من غاز ثاني أكسيد الكربون أقل بكثير، إذا ماقورنت بالديزل الذي أصبح سيئ السمعة في أوساط المدافعين عن البيئة.

مرسيدس إيه إم جي

تيم ستيفنز مدير الحملة الترويجية لسيارة “مرسيدس إيه إم جي” قال: “قد يكون أداء هذه السيارة الأعلى على الإطلاق. ربما هي لا تملك قوة الأحصنة، أو نفس السرعة القصوى لدى “بوغاتي تشيرون“، لكن “مرسيدس إيه إم جي” يمكن أن تسير بسرعة سيارة الفورمولا واحد في مضمار السباق، ومن شأنها أن تجعل العقل يتوقد إذا ماتمت مقارنتها مع أي مركبة أخرى على الطريق”.

بنتلي
بنتلي موتورز واحدة من أكثر علامات السيارات الفاخرة شهرةً في العالم. مقر الشركة يقع في مدينة كرو بإنكلترا حيث تتم عمليات التصميم والهندسة وإنتاج نماذجها الأربعة [ كونتيننتال، و فلاينغ سبور، وبنتايغا، ومولسان].

بوغاتي تشيرون

بوغاتي مصنع السيارات الفرنسي قدم باكورة تصاميمه مع سيارة “بوغاتي تشيرون” القادرة على بلوغ سرعة 400كم /سا خلال نصف دقيقة.