عاجل

آبل تكشف نسخة استثنائية من آيفون في الذكرى العاشرة على إطلاقه

تقرأ الآن:

آبل تكشف نسخة استثنائية من آيفون في الذكرى العاشرة على إطلاقه

حجم النص Aa Aa

بعد مرور عقد على كشف ستيف جوبز الرئيس التنفيذي الراحل لشركة أبل الأمريكية عن هاتف آيفون تقدم الشركة الثلاثاء هاتفا جديدا من السلسلة عينها لكن بتصميم جديد تماما مع هاتفين آخرين فضلا عن طراز أكثر تطورا من ساعة أبل ومميزات حديثة لتلفزيون أبل.

أبل أطلقت أجهزتها الجديدة في حفل مبهر بمسرح ستيف جوبز بمبنى الشركة المصمم على شكل سفينة فضائية في أبل بارك والذي يعتبر آخر ما صممه جوبز قبل رحيله عام 2011. وتعتبر فترة إطلاق الأجهزة الجديدة وموسم الأعياد الذي سيليه الفترة الأهم بالنسبة إلى أبل منذ سنوات.

ماهي ميزات آيفون إكس الجديد؟

يتمتع الهاتف الجديد بشاشة عرض تغطي الجهاز من حافته اليمنى إلى حافته اليسرى بألوان أكثر حيوية، والقدرة على التعرف على وجه المستخدم من دون الحاجة إلى البصمة، أو الضغط على الزر لاستخدام الهاتف.

أما الهاتفان الآخران، آيفون 8 وآيفون 8 بلاس، فسيمثلان تحديثا لخصائص آيفون 7 وآيفون 7 بلاس ويتمتعان بظهر زجاجي يسهل عملية الشحن لا سلكيا.

توم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة “أبل“، قال إن فترة تشغيل البطارية في هاتف آيفون إكس تزيد ساعتين عن هاتف آيفون 7، كما أن الكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء، والقدرة على التعرف على الوجة؟

سعر الهاتف يبدأ من 999 $ وتباشر الشركة بشحن الطلبيات اعتبارا من 3 تشرين الثاني/ نوفمبر وموسم الأعياد الذي سيليه.

لكن السعر تبرره الأجزاء الأكثر تكلفة التي يشملها الهاتف مثل الشاشة ذات درجة الوضوح العالية وأجهزة الاستشعار الثلاثية الأبعاد والذاكرة الأكبر.

آبل طرحت طرازا جديدا من ساعتها بمميزات حديثة لا تحتاج معها إلى الاتصال بالآيفون، لالتقاط البيانات بل قادرة على العمل بمفردها مثل الهاتف تماما.

ساعة أبل سيكون لها نفس الرقم الهاتفي لمستخدم الهاتف وستعمل مع تطبيقات مثل واتس آب

العملاق آبل يعاني من تراجع المبيعات

وباعت الشركة أكثر من 1.2 مليار هاتف آيفون في السنوات العشر الماضية مفتتحة بذلك عهد الهواتف المزودة بمميزات الكومبيوتر لكنها عانت في السنة الماضية من تراجع ملحوظ في عائداتها إذ اعتبر الكثير من المستهلكين أن آخر منتجاتها آيفون 7 يشبه إلى حد بعيد آيفون 6.

وتراهن آبل أن يتفوق هاتفها الجديد “آيفون إكس” على منافسيه في الأسواق، ويكون بمثابة ردّ للانتقادات التي تعتبر أن الشركة فقدت قدرتها على الابتكار.