عاجل

تقرأ الآن:

كازاخستان: مهرجان للنجوم الآسيوية في ألماتي


Cult

كازاخستان: مهرجان للنجوم الآسيوية في ألماتي

*مدينة ألماتي تطمح أن تصبح المركز الثقافي لكازاخستان وآسيا الوسطى. كجزء من هذه الاستراتيجية، نظمت المدينة مهرجان “نجم آسيا“، شارك فيه كبار الفنانين في “ميديو”.

أطلق مهرجان “نجم آسيا” احتفالا بالتراث الثقافي في ألماتي حيث تم تقديم العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية خلال شهر كامل، وجذب الزوار من جميع أنحاء العالم .

كامشات زولديبايفا: تأثير بوليوود

من بين نجوم كازاخستان المغنية كامشات زولديبايفا: “من المهم بالنسبة للفنان أن يشارك في فعاليات عالمية كهذه، لأنها تمنحنا الفرصة للتعارف وتبادل الخبرات مع زملاء من دول أخرى”.

خيرات نورتاس، نجم بلا منازع في كازاخستان

خيرات نورتاس احتل المرتبة الأولى بين المشاركين في المهرجان، وفقاً لتصنيفات مجلة فوربس. الفنان الذي سيبلغ الثلاثين عاماً، كان في العاشرة من العمر حين وقف لاول مرة على خشبة
المسرح. اليوم، يجذب جمهور واسع يأتي لحضور حفلاته الموسيقية.

“لدي أكثر من 200 أغنية. انها تتحدث عن قضايا الشباب. حين أقوم بحفلات موسيقية في كازاخستان أو في طشقند عاصمة أوزبكستان أو في موسكو، يحضر 35 ألف شخص تقريباً حفلاتي
الموسيقية، يقول خيرات نورتاس.

سانا مويدوتي: جذور الموسيقى الهندية

الفنانة الهندية سانا مويدوتي، والمعروفة بأغانيها البوب ومساهماتها العديدة في الموسيقى التصويرية الأصلية للأفلام الرومانسية الهندية، شاركت في المهرجان ايضاً.

“ خلفيتي الموسيقية هي الموسيقى الهندية التقليدية لذلك اعتدت على تقديم الموسيقى التقليدية لجنوب الهند التي تدعى “كارناتيك” كما أقدم موسيقى شمال الهند وتدعى “الهندوستانية”.
مزيج من النموذجين لكن جذوري تبقى في الموسيقى الهندية.”

تشينغ شيا لينغ: صوت قادم من الصين

وتمكنت نجمة الروك الصينية تشينغ شيا لينغ من جذب الجمهور في مهرجان الموسيقى في ألماتي.

“أحببت موسيقى الروك منذ طفولتي. كنت ارقص كثيرا على موسيقى الروك حين كنت طفلة. انها تحظى بشعبية كبيرة بين الفتيات الصغيرات في الصين“، تقول تشينغ شيا لينغ.

فرقة” يو- كيس”: نجوم كم كوريا الجنوبية

التقينا أيضا بفرقة من كوريا الجنوبية معروفة في العالم أجمع هي “فرقة بو-كيس”. احرزت نجاحا عالميا كبيراً منذ انطلاقها عام 2008، ولديها نحو 17 مليون متابع على اليو تيوب، وهنا في ألماتي بالتاكيد.

“ فرقتنا تسمى “يو كيس” ونحن فرقة شباب كي بوب. نؤدي الكثير من الأغنيات الراقصة، ونحاول أن ننقل الكثير من الطاقة، نريد مسرحا مرحا وصاخبا“، يقول ايلي كيم.”

مراد بوز: نجم تركيا

مراد بوز، بدأ كمطرب مع المغني تاركان، أحد أشهر المطربين في تركيا …
اليوم، اصبح هو ايضاً اصبح نجماً كبيراً، حصلت اغانية على أكثر من 90 مليون مشاهدة على اليو تيوب. سألناه عن مقومات نجاحه فاجاب قائلاً:

“الأصالة. يجب العمل من اجل الأصالة. إذا تمكنت من ذلك، لا أحد سيتمكن من ايقافك“، يقول مراد بوز.

ألماتي تريد أن تكون مدينة الألف لون، الوان هذا المهرجان تجاوزت هذا العدد بكثير.

اختيار المحرر

المقال المقبل
إقبال كبيرعلى مهرجان إنيسكو للموسيقى الكلاسيكية في بوخاريست

Cult

إقبال كبيرعلى مهرجان إنيسكو للموسيقى الكلاسيكية في بوخاريست