عاجل

اعتقال رجل أعمال يعرض مكافأة لمن يحصل على خصلة من شعر هيلاري كلينتون

تقرأ الآن:

اعتقال رجل أعمال يعرض مكافأة لمن يحصل على خصلة من شعر هيلاري كلينتون

حجم النص Aa Aa

اعتقلت السلطات الأميركية مارتن شكريلي (34 عاما)، بعد أن عرض مبلغ 5 آلاف دولار على حسابه في فيسبوك ، لمن يحضر له خصلة من شعر وزير الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

وعلى خلفية هذا العرض الذي نُشر في الـ 4 أيلول/ سبتمبر، اعتبرت القاضية كيو ماتسوموتو، من محكمة ببروكلين، أن شكريلي يعتبر “خطرا عاما“، وأن دعوته بمثابة “طلب لتنفيذ اعتداء مقابل المال”.

ومارتن شكريلي، المدير التنفيذي السابق في مجال الأدوية الطبية محكوم أصلا بقضايا احتيال وينتظر جلسة النطق بالحكم، وقد دفع كفالة بقيمة 5 ملايين دولار، للبقاء خارج السجن.

و نال شهرة واسعة في العام 2015، بعد أن تسبب برفع سعر دواء لمرض الإيدز بشكل كبير، وأطلق عليه حينها اسم “أكثر رجل مكروه في أميركيا”.

محامي الدفاع، بنيامين برافمان، وصف موكله بأنه “عبقري“، ولكنه غير قادر على نسج علاقات طبيعية مع الآخرين، وطلب من القاضية ماتسوموتو بعدم توقيفه.

ولفت إلى أن موكله أعاد تعديل المنشور، ليؤكد أن مسألة خصلة شعر كلينتون لاتتعدى كونها “مُزحة“، ثم عاد ومسح المنشور من صفحته بالكامل.

وفي رسالة مكتوبة إلى المحكمة، اعتذر شكريلي عن فعلته، وأقر بأن منشوره حول منح مكافأة لمن يحصل له على خصلة من شعر كلينتون كان “نكتة بلهاء” واتسم بـ “سوء تقدير”.

الادعاء العام قال إن شكريلي سبق أن وجه تهديدا جنسيا على تويتر لصحافيّة.

ويبدو أن القاضية ماتسوموتو أيدت الادعاء العام الذي اعتبر أن تهديداته المتكررة تجعله يشكل خطرا عاما.

وأدين شكريلي، المولع بمواقع التواصل الاجتماعي، في آب / أغسطس بثلاث تهم تتعلق بالاحتيال خلال عمله في شركات كان يديرها سابقا، ومن المقرر أن يصدر الحكم بحقه في 16 كانون الثاني/ يناير.