عاجل

اتفاق بين ترامب والديمقراطيين لحماية الشباب "الحالمين"

تقرأ الآن:

اتفاق بين ترامب والديمقراطيين لحماية الشباب "الحالمين"

حجم النص Aa Aa

أعلن سياسيون ديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي أن حديثهم الأخير مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتهى بالاتفاق على حماية برنامج “داكا” الخاص بالشباب “الحالمين”. وبالتالي عدم ترحيل أكثر من 800 ألف شخص وصلوا إلى الولايات المتحدة الأمريكية رفقة عائلاتهم بصفة غير مشروعة في طفولتهم.

وقال زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر في بيان، مساء الأربعاء، إن الاجتماع الذي عقد مع دونالد ترامب في البيت الأبيض كان “بناء للغاية” وتم التركيز فيه على برنامج العمل المؤجل لصالح الطفولة الوافدة. كما تناول العمل على تشريعات قانونية يقبلها الطرفين لتعزيز أمن الحدود.

وذكر البيان أن الاتفاق لا يشمل مشروع الجدار الحدودي الذي ترغب إدارة ترامب تشييده على امتداد الحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز على تويتر “بالتأكيد لم يتم الاتفاق“، على استثناء الجدار الحدودي من الحزمة التشريعية.


ومن جهة أخرى، ذكرت تقارير إعلامية أمريكية نقلا عن مسؤولين في البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي يعتزم خفض النسبة السنوية لاستقبال اللاجئين إلى أكثر من النصف (50 ألف لاجئ)، في حين كانت إدارة باراك أوباما قدد حددت العدد إلى حوالي 110 آلاف لاجئ كل سنة.