عاجل

كل ما تريد أن تعرفه عن اعتداء لندن

تقرأ الآن:

كل ما تريد أن تعرفه عن اعتداء لندن

حجم النص Aa Aa

شهدت بريطانيا أربع هجمات إرهابية هذا العام، تسببت في مقتل 36 شخصا، إذ وقع انفجاران في لندن كما وقع انفجار آخر في مانشستر، ونسبت الاعتداءات تلك إلى تنظيم داعش. وفي شهر يونيو/حزيران نفذ اعتداء بواسطة شاحنة، ونسب الاعتداء لجناح اليمين المتطرف.

ويعد انفجار محطة بارسنز غرين لمترو الأنفاق في لندن صباح الجمعة بواسطة عبوة ناسفة، خامس هجوم ارهابي في بريطانيا منذ 2017، والفرق الوحيد هذه المرة مقارنة بالهجمات السابقة هو أن الهجوم الأخير لم يسقط خلاله قتلى.


السلطات البريطانية قالت إنها ستبقي على أعلى درجة من مستوى التهديد، في وقت نقل تلفزيون سكاي عن مصادر أمنية قولها إن أجهزة الأمن البريطانية حددت هوية مشتبه به شارك في تفجير محطة بارسنز، مستعينة في ذلك بصور كاميرات مراقبة.

ويحدد مركز التحاليل المشتركة بخصوص الإرهاب مستوى درجة التهديدات الإرهابية، ومقره المكتب الخامس “أم آي فايف“، وهو أحد الأجهزة الأمنية والاستخباراتية البريطانية.

وفي أعقاب الحادث خرج جزء من شبكة المترو المزدحمة في العاصمة لندن من الخدمة بعد انفجار العبوة الناسفة. وتوقفت القطارات بين محطتي ويمبلدون وإدجوير رود بعد قليل من الحادث.

كما أغلق جزء من الخط الذي يصل بين محطتي هاي ستريت كينزنجتون وادجوير رود ثانية بعد وقت قصير من إعادة فتحه.


وتبقى السلطات البريطانية متحفظة عن الادلاء بتفاصيل إضافية بشأن الهجوم في الوقت الراهن، قائلة إن ترويج معلومات تخص عمل المحققين لن يعكس وجه تقديم المساعدة.