عاجل

عاجل

بوتين يشرف على عمليات إنزال جوي هي الأقوى منذ 2013

تقرأ الآن:

بوتين يشرف على عمليات إنزال جوي هي الأقوى منذ 2013

حجم النص Aa Aa

في إطار مناورات “زاباد” التي أثارت قلق الغرب، توجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الاثنين، إلى ميدان رماية لوزسكي غربي روسيا، لمتابعة تدريب على إنزال جوي ومحاكاة لمعارك.

مناورات “زاباد 2017 أو “غرب 2017“، التي تعد أكبر مناورات حربية تجريها موسكو منذ العام 2013، تنظم في روسيا البيضاء وبحر البلطيق وغرب روسيا ومنطقة كالينينغراد.

بمشاركة 450 مظليا وتسع مدرعات جرت تدريبات الإنزال الجوي في منشأة عسكرية في منطقة ليننغراد، وفقا لتصريحات وزارة الدفاع الروسية.

ورصدت لقطات للتلفزيون الروسي بوتن وإلى جانبه قادة عسكريين ومسؤولين بينهم وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، عرض القوة الذي يأتي وسط تصاعد التوتر بين روسيا والغرب.

للمزيد:

بوتين يحذر من اللجوء إلى الهستيريا العسكرية ضد كوريا الشمالية

وأعلن قائد قوات المنطقة العسكرية الغربية الروسية، الفريق أول أندريه كارتابولوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع سيرجي شيوجو قيما إيجابيا نتائج المرحلة الأخيرة من مناورات المعروفة باسم الغرب 2017.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الجنود الروس المشاركين في المناورات الاستراتيجية المشتركة، الغرب 2017، مُنحوا شارات تكريم تذكارية باسم وزارة الدفاع البيلاروسية.

ولم يعلن الرئيس الروسى البالغ من العمر 64 عاما ما إذا كان سيرشح نفسه لفترة رئاسية رابعة فى مارس آذار لكن من المتوقع على نطاق واسع أن يقدم على هذه الخطوة.

وتستمر المناورات العسكرية الروسية حتى 20 سبتمبر أيلول الجاري وتجرى فى روسيا البيضاء وغرب روسيا وجيب كاليننجراد الروسي.