عاجل

عاجل

شاهد آخر صيحات الموضة في اليوم الثاني من مهرجان بساريلا لاريوس

تقرأ الآن:

شاهد آخر صيحات الموضة في اليوم الثاني من مهرجان بساريلا لاريوس

حجم النص Aa Aa

موفدة يورونيوز إلى ملغا حفصة علمي رحموني

قدمت العديد من الماركات العالمية مجموعتها الجديدة للرجال والنساء في شارع “ماركيز دولاريوس” في ملغا، جنوب اسبانيا، في ثاني أيام أسبوع الموضة “بساريلا لاريوس” ليكون سببا للاحتفال بالأمل والحياة مجددا.

ضمت كل المجموعات للملابس الجاهزة المتاحة للشراء مزيجا من الخامات والألوان ببصمات مختلفة. كانت التصاميم ناعمة وغير تقليدية بقصات فوضوية غلب عليها الطابع الفني الخاص. فيما جاءت تصاميم أخرى بطريقة محددة كلاسيكية لتمنح أجسام العارضات تضاريس تضفي على إطلالاتهن جاذبية لا تقاوم في أطول منصة عرض في أوروبا، يصل طولها إلى نحو 350 مترا.

تناثرت على كل القطع تفاصيل ذهبية وملفتة تجعل من إطلالات المرأة مثالية لليالي الصيفية الحالمة على شاطئ رومانسي أو في سهرة راقية. أما الألوان فكانت الأحمر والأبيض والفضي والذهبي والأزرق البحري والوردي وغيرها، بينما تنوعت الأقمشة بين الأقمشة الشفافة من التول المطرز والدانتيل والترتر المرصع والنقشات المبتكرة التي شاهدناها بلوكات أخرى.

الاكسسوارات كان لها حضور مهم، فتنوعت بين الأوشحة المكتنزة والبروشات المختلفة والأحذية المغلقة مع الأربطة المتباينة وصنادل مع الكعب المخروط والأحذية المسطحة الداكنة اللون. بالإضافة إلى القبعات والنظارات الشمسية.

نالت إعجاب الحضور الفساتين الحريرية الشفافة التي تتطاير بخفة في الهواء والطبقات المتعددة والتنانير المزينة بطبعات زهرية وتطريزات، فضلا عن السراويل العملية والمريحة لكل يوم والجامبسوتات ذات الأكتاف المنسدلة والظهر المكشوف.

وقد لفتتنا السترات والبدلات الرجالية ذات الطابع العملي الذي يلائم ستايل الرجل العصري بامتياز.

كذلك كشف مهرجان الموضة بالتزامن مع العرض، عن أعمال لمصممين صاعدين اسبانيين شاركوا في اليوم الثاني بعشرين قطعة غلب عليها اللون الأحمر بكل تدرجاته نكاية عن العنب والنبيذ الذي تشتهر به اسبانيا.

فازت بمسابقة “ريبيريا ديل دويرو” المصممة الشابة سيليا بيريز بفستان زهري بفتحة عند الصدر وكشاكش أنثوية انسيابية.