عاجل

عاجل

225 قتيلا على الأقل في زلزال المكسيك واستمرار عمليات البحث بين الأنقاض

تقرأ الآن:

225 قتيلا على الأقل في زلزال المكسيك واستمرار عمليات البحث بين الأنقاض

حجم النص Aa Aa

قالت وكالة الحماية المدنية المكسيكية إن عدد قتلى الزلزال القوي الذي ضرب وسط البلاد أمس الثلاثاء ارتفع ليصل 225 شخصا على الأقل

ويأتي الزلزال بلغت قوته 7.1 على مقياس ريختر بعد أقل من أسبوعين من زلزال مدمر أخر ضرب جنوب المكسيك وتسبب في مقتل 98 شخصا على الأقل.

وأدى الزلزال الجديد إلى إنهيار عشرات المباني وإندلاع الحرائق في العديد من الاماكن فضلا عن حالة الهلع التي دفعت بالملاييين من السكان إلى النزول الشوارع.

وقال رئيس الوكالة لويس فيليبي بوينتي إن العدد الأكبر من الوفيات حدث في ولاية موريلوس جنوبي العاصمة حيث أشارت التقارير إلى سقوط 64 قتيلا بينما لقي 36 شخصا على الأقل حتفهم في العاصمة مكسيكو سيتي.

وأضاف بوينتي أن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا في ولاية مكسيكو المجاورة . وذكرت تقارير في ولاية بويبلا الواقعة إلى الجنوب أن 29 شخصا قتلوا.

وفي وقت سابق قال مسؤولون في ولاية بويبلا إن 41 شخصا لاقوا حتفهم في الولاية مما يشير إلى أن عدد الضحايا قد يكون أعلى. وأفادت أنباء بوفاة شخص في ولاية جويريرو جنوب غرب البلاد وهو ما لم يذكره بوينتي في تقريره.

الرئيس المكسيكي إنريكه بينيا نييتو كان قد أعلن في وقت سابق مقتل أكثر من عشرين طفلا ورجلين، فضلا عن فقدان 30 طفلا و12 شخصا أخرين في انهيار مدرسة كوليجيو إنريك ريبسامن في حي كوابا.